أفضل 10 برامج مجانية لتسجيل الشاشة لنظام تشغيل ويندوز لعام 2023

قم بتنزيل أفضل برنامج مجاني لتسجيل شاشة الكمبيوتر الشخصي الخاص بك لإلتقاط كل ما يحدث على شاشتك بسهولة , قم بالتمرير خلال قائمة أفضل برامج تسجيل الشاشة أدناه و أبحث عن البرنامج الذي يناسب إحتياجاتك .

يعد Screen Recorder أحد أكثر التطبيقات إستخداما و التي تساعد في تسجيل المهام التي تحدث كما لو كانت على الشاشة .

و عندما نرى إرتفاعا هائلا في مستخدمي يوتيوب و المعلمين الرقميين و اللاعبين ( مثل لاعبي Fortnite و بوبجي ) يصبح تسجيل الشاشة أمرا أساسيا .

هناك طرق مختلفة لتسجيل الفيديو على شاشتك , و لكن عددا قليلا فقط من برامج تسجيل الشاشة تعمل في الواقع , لمساعدتك في إتخاذ القرار الصحيح , قمنا بإعداد قائمة شاملة بأفضل مسجلات الشاشة المجانية التي يجب عليك إستخدامها في عام 2023 .

أفضل البرامج المجانية لتسجيل الشاشة لنظام تشغيل ويندوز

نقدم هنا أفضل خياراتنا لمسجلات فيديو الشاشة المتوفرة في السوق حاليا .

1. برنامج EaseUS RecExperts

أول برنامج في قامتنا لإفضل برامج تسجيل الشاشة المجانية لنظام التشغيل ويندوز هو برنامج EaseUS RecExperts , لا يمكن الانكار أن البرنامج مليء بالميزات المذهلة , يسمح لك بتسجيل شاشة كاملة أو إقتصاص و تسجيل قسم معين من شاشة سطح المكتب , بالاضافة إلى ذلك يمكنك إلتقاط الشاشة بصيغة GIF , و يمكنك أيضا من جدولة هذه التسجيلات في وقت معين , علاوة على ذلك يمكنك أيضا إلتقاط لقطات شاشة و تعديل التسجيلات و حفظ هذه التسجيلات بأي من التنسيقات المتاحة (أكثر من 10 تنسيقات متاحة مثل MOV و MP3 و MP4 و AVI إلخ… )

بالاضافة إلى ذلك يحتوي البرنامج أيضا على وضع تسجيل الألعاب الذي يتيح للمستخدمين تسجيل الألعاب بمعدل يصل إلى 144 إطار في الثانية دون أي تأخير , بصرف النظر عن هذا , يمكنك أيضا تسجيل مقاطع فيديو من منصات محمية مثل نتفلكس و أمزون برايم و ما إلى ذلك .

لإلغاء قفل كل الميزات الكاملة للبرنامج يمكنك التبديل إلى الاصدار Pro و ذلك مقابل 19.95 دولار أمريكي , تسمح لك الترقية بالتسجيل غير المحدود و جدولة التسجيلات و إيقافها تلقائيا و إستخارجها و تحريرها بالإضافة إلى دعم فني على مدى 24 ساعة .


إقرأ أيضا : أفضل البرامج المجانية لتحديث التعريفات لنظام ويندوز


2. برنامج Bandi Cam Screen Recorder

برنامج Bandi Cam هو برنامج مسجل فيديو الشاشة مجاني من الدرجة الاولى يساعدك في تسجيل شاشات الكمبيوتر و يسجل طرق اللعب و حتى المحتوى الملتقط من أجهزة خارجية مثل بلايستيشن و أكس بوكس , إنه أكثر من جيد بما يكفي لتحقيق جميع أنواع الأغراض بما في ذلك إضافة شعارات للعلامات التجارية الخاصة بك و الرسوم المتحركة بتأثير الماوس و لا يتسبب في أي خسارة في معدل الإطارات .
يمكنك حتى إحيار الفنان بداخلك من خلا الرسم على لقطة الشاشة أو الفيديو الذي تم إلتقاطه و إضافة صوتك اللطيف إليهم .

إن وجود أوضاع تسجيل الشاشة المتنوعة ووضائف التسجيل المجدولة سهلة الاستخدام تجعل Bandi Cam أفضل برنامج لإلتقاط الشاشة أو مسجل الشاشة المتاح في السوق حاليا .

3. برنامج OBS Studio

يعد OBS Studio واحدا من مسجلات شاشة الألعاب الفريدة بالاضافة إلى أنه مسجل شاشة للكمبيوتر الشخصي , يعد تطبيق مسجل سطح المكتب المجاني و المفتوج المصدر هذا خيارا مثاليا لكل من البث المباشر و تسجيل الفيديو .

يمكنك التسجيل بمجموعة متنوعة من الدقة و الصيغ في مجموعة متنوعة من تنسيقات الفيديو لمشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب و فيسبوك و توتش و ديلي موشن .

إنه يلتقط ألعابك في وضع ملىء الشاشة بإستخدام مفاتيح الأختصار القابلة للتخصيص للتحكم في التسجيل , يمكن أن تصل سرعة التسجيل إلى 60 إطار في الثانية أو أعلى , ليس ذلك فحسب بل ستحصل أيضا على مجموعة رائعة من المرشحات المرئية جنبا إلى جنب مع معدل الصوت .

4. برنامج Apowersoft Free Online Screen Recorder

هل تريد تسجيل الشاشة عبر الانترنت دون أي قيود محبطة ؟ إذا كانت الاجابة نعم فإن برنامج Apowersoft Free Online Screen Recorder يعد من بين أفضل التطبيقات التي يمكنك إستخدامها .

بإستخدام برنامج مسجل الشاشة الذكي و المجاني تماما , لا يمكنك فقط تسجيل الشاشة بالصوت في وقت واحد مع مقاطع فيديو متعددة لكاميرا الويب و لكن يمكنك أيضا من تحرير تسجيل الشاشة في الوقت الفعلي و تصدير مقاطع الفيديو المسجلة إلى تنسيقات مختلفة , قد لا يحتوي التطبيق على وضع ألعاب مخصص و لكنه لا يزال أفضل مسجل شاشة للكمبيوتر الشخصي لتسجيل أي أنشطة أخرى .


إقرأ أيضا : أفضل تطبيقات الأيفون لتكرار التطبيقات بدون جلبريك


5. برنامج TalkHelper Screen Recorder

ما يميز مسجل شاشة TalkHelper Screen Recorder عن التطبيقات المماثلة الاخرى و يجعله أفضل مسجل شاشة لنظام التشغيل ويندوز هو إمكانيات تسجيل شاشة سطح المكتب الرائعة وواجهة المستخدم المباشرة , يعتبر برنامج تسجيل موثوق به و جيد جدا نظرا لقدرته على إتقاط أكثر من شاشة واحدة , يمكن أن يظهر هذا السيناريو عندما يكون لديك أكثر من شاشة عرض متصلة بجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز , لجعل الفيديو أقل مللا يوجد حجم كبير من الموسيقى و الصوت بدون حقوق ملكية والتي يمكنك إستخدامها .

يمكن إضافة التعليقات التوضيحية بالفيديو لأن هذا يجعل تسجيلك مثاليا جدا خصوصا للبرامج التعليمية , لأغراض التفاعل يمكن إضافة الإختبارات القصيرة إلى الفيديو و ذالك لجذب تعليقات المشاهدين , بالنسبة إلى الصوت أيضا يمكنك ضبط مستوى الصوت لتجنب أي تشويش و تعزيز الوضوح و الأفضل من ذلك , يتم توفير الكثير من أدوات تحرير الفيديو تحت تصرفك .

6. برنامج EzVid

يشتهر EzVid بأنه أحد أفضل مسجلات الشاشة المجانية و هو بالفعل يرقى إلى مستوى هذه السمعة , يأتي مع أدوات تحرير مدمجة و يتميز بواجهة حديثة مقترنة بدقة عالية الجودة و تزداد سرعته بمساعدة معالج الكمبيوتر .

فهو يدمج أدوات تسجيل الشاشة الأساسة مع واجهة مستخدم بسيطة تجعل المبتدئين مرتاحين و يتيج لك تحميل مقاطع الفيديو مباشرة على اليوتيوب و يمكنك الحصول على مجموعة مختارة من المقطوعات الموسيقية أيضا .

يمكنك أيضا تجميع الكلام من النص و الرسم أثناء التسجيل .

  • تحميل برنامج EzVid

7. برنامج Tiny Take

يدعي برنامج Tiny Take أنه أفضل برنامج مجاني لتسجيل الفيديو على الشاشة , يساعدك على إلتقاط مقاطع فيديو لنشاط شاشتك و مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي .

فهو يتيح لك تسجيل مقاطع فيديو قصيرة و إلتقاط لقطات شاشة بسهولة كبيرة على الرغم من أنه ليس مثاليا للعب , إلا ان هذا البرنامج يعمل بشكل جيد على أي شاشة , يأتي مزودا بميزات مشاركة الملفات المجمعة و العارض المدمج عبر الانترنت , و يقدم لك مساحة سحابية تصل إلى 2 جيجابايت لتخزين و مشاركة المقاطع الخاصة بك .

الاصدار المجاني مناسب للإستخدام الشخصي و لكن بالنسبة للشركات و المستخديمن التجارين ستكون النسخة المدفوعة بالكاملة أكثر ملائمة .

8. برنامج Camtasia

يجد هذا التطبيق مكانه في قائمة أفضل مسجلات الشاشة لنظام التشغيل ويندوز نظرا لواجهته السهلة الإستخدام بشكل إستثنائي و ميزات تحرير الفيديو و تسجيل مقاطع الشاشة القوية , يساعدك Camtasia على تسجيل مقاطع إحترافية لأنشطة الكمبيوتر بسهولة تامة , من خلال مجموعة من أدوات التحرير التي يوجد فيها كل شيء ( تأثيرات المؤشر , الرسوم المتحركة , البعد المخصص , الانتقالات , إلخ … ) , إنه يسجل مسارات صوتية و فيديو متعددة دون أي قيود على الوقت المحدد .

يمكنك إستيراد مقاطع فيديو عالية الدقة في تسجيلات من مصدر خارجي و أخيرا مشاركة منتجك النهائي على وسائل التواصل الاجتماعي .

حتى أنه يحتوي على تأثيرات شاشة خضراء حتى تتمكن من تحقيق أحلامك في فيلم الحركة .


إقرأ أيضا : أفضل تطبيقات تحرير ملفات PDF لنظام أندرويد


9. برنامج Icecream Screen Recorder

من إسم غريب للغاية , يلتقط مسجل الشاشة هذا أي منطقة من شاشتك إما كتسجيل فيديو أو رسم لقطة شاشة , يساعدك على إنشاء مقاطع فيديو على مستوى إحترافي من خلال مجموعة الأدوات الخاصة به و واجهة المستخدم النظيفة .

يساعدك على إلتقاط لقطات شاشة بدقة مختلفة و حفظها بتنسيقات متعددة , بمساعدة أفضل مسجل شاشة مجاني , يمكنك بسهولة تسجيل مقاطع فيديو لكاميرا الويب الخاصة بك و حفظ ملفاتك أو تحميلاها على Dropbox أو Google Drive .

10. برنامج CamStudio

يعد هذا البرنامج المجاني المفتوح المصدر خيارا مناسبا لأولئك الذين لا يبحثون عن ميزات فائقة البراعة و لديهم الحد الادنى من إحتياجات التحرير , إنه مجاني تمام للإستخدام , و يسمح بإنشاء ملفات صغيرة الحجم و إضافى تسميات توضيحية إلى فيديو الشاشة و إنشاء إخراج على الشاشة و إخفاء المؤشر من الشاشة و إضفاء جودة عالية على النتائج النهائية .

برنامج سهل الاستخدام حقا و يمكن تعلمه في غضون بضع دقائق بسبب ملفات المساعدة المضمنة فيه . برنامج CamStudio هو مثال على البساطة و الكفاءة في عالم تسجيل الشاشة .

ما هو أفضل مسجل شاشة لنظام ويندوز ؟

هذه بعض من أفضل مسجلات الشاشة المجانية التي يمكنك إختيارها في عام 2023 , يوفر كل برنامج من برامج التقاط الشاشة المذكورة أعلاه أفضل ميزات تسجيل الفيديو و تسجيل الشاشة التي ستكون بالتأكيد مفيدة لعشاق الفيديوهات .

إذا كنت لا تزال غير قادر على تحديد الخيار الذي يناسبك , نود أن نوصي ببرنامج “OBS Studio” كأفضل برنامج لتسجيل الشاشة بالنسبة لك .

هل وجدت كتابتنا مفيدة ؟ يرجى ترك ملاحظاتك في قسم التعليقات أدناه .

حبيب محمودي
حبيب محمودي

كاتب و مدون مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية و حريص على إثراء المحتوى العربي

المقالات: 73

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *