أفضل 9 تطبيقات لتحرير الفيديو لنظام أندرويد في عام 2023

من المنطقي الاعتماد على جهاز الكمبيوتر لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك. بعد كل شيء لا يمكن استخراج مقاطع الفيديو الخاصة بك مع تعديلات لافتة للنظر على أي جهاز آخر غير جهاز الكمبيوتر الذي يتم تشغيله بمعالج قوي و ذاكرة وصول عشوائي فائقة السرعة مع برامج ضخمة و بالطبع الكثير من الميزات الرائعة من أجل تحرير و تشغيل مقاطع الفيديو . ولكن على الجانب الآخر ، هناك مجموعة جديرة بالاهتمام من تطبيقات تحرير الفيديو لهاتفك الذكي والتي يمكنك التوجه إليها إذا كنت تريد جميع المواصفات الأساسية.

تتأكد هذه التطبيقات من أنك لست مضطرًا للجوء إلى الكمبيوتر المحمول لتحرير الفيديوهات التي تستخدمها في إنستغرام أو يوتيوب أو في أي منصة أخرى . اليوم في هذا المقال قمنا بتجميع 9 من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لنظام أندرويد في عام 2023 والتي بلا شك تحتوي على ما تطلبه لتحرير فيديو مثالي في هاتفك الذكي. دعنا ننتقل إلى كل منهم ونتحقق من أي منها يلبي معاييرك.

أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لهواتف الأندرويد لسنة 2023

فيما يلي أفضل تطبيقات تحرير الفيديو للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والتي يمكنك التحقق منها لإضافة لمسة أخيرة إلى الفيديو الخاص بك. على الرغم من أنه يمكنك تجربة معظم هذه التطبيقات مجانًا ، إلا أن هناك أيضًا مساحة للإصدار المحترف لتغيير التعديل بمزيد من البراعة. لنبدأ العد.

1. تطبيق ActionDirector

تطبيق Action Director هو أفضل تطبيق لتحرير الفيديو لنظام أندرويد كما هو الحال بالنسبة للكمبيوتر الشخصي. يمكنك الاعتماد على تطبيق تحرير الفيديو السهل هذا للحصول على مقاطع لائقة. ستجد ميزات مثل القدرة على إنهاء مقطع فيديو بالموسيقى المفضلة لديك بالإضافة إلى قصها و لصقها. علاوة على ذلك ، يتيح لك هذا التطبيق إضافة نص إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. ناهيك عن أنه يتيح لك إبطاء حركة مقاطع الفيديو الخاصة بك ، إذا كنت تريد ذلك.

بصرف النظر عن هذه الميزات المهمة ، قد يعجبك هذا التطبيق لدعمه للفيديو بدقة 4K وحقيقة أنه يتمتع بطبيعة دائمة التحديث تجعل المستخدمين مستعدين للحصول على عروض جديدة قد تعطيك فكرة لتجربته على الفور. يمكنك استخدام معظم الميزات في هذا التطبيق مجانًا وهناك نسخة كاملة لمساعدتك في الكشف عنها جميعًا.

2. تطبيق FillmoraGo

إذا دخلت في المزيد من الخيارات للعثور على أفضل تطبيق لتحرير الفيديو لجهازك ، فانقر فوق هذا. FilmoraGo هو أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو على نظام أندرويد والتي توفر تحديثات هائلة لمقاطع الفيديو الخاصة بك ، مما يجعلها جديرا بالإستخدام . أول الأشياء أنه يوفر لك أهم الميزات مثل قص المقاطع وتشذيبها وإضافة السمات والموسيقى وما إلى ذلك. يمكنك إحضار تأثير الحركة البطيئة وإضافة نصوص إلى جانب ميزة عكس الفيديو في هذا التطبيق. يتيح لك هذا التطبيق إنشاء مقاطع فيديو بحجم 1:1 بحيث يمكنك ملاءمتها كمشاركات على Instagram. الآن بعد أن خرجت بأفضل المخرجات الاحترافية من هذا التطبيق ، يمكنك حفظ مقاطع الفيديو الخاصة بك في هاتفك أو مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي .

3. تطبيق Adobe Premiere Rush

يعد Adobe Premiere Rush أفضل تطبيق آخر لتحرير الفيديو لأجهزة أندرويد يتيح لك إجراء تعديلات خالية من المتاعب على مقاطع الفيديو الخاصة بك في أي وقت من الأوقات. يتيح لك هذا التطبيق الاستمتاع بميزة صناعة الفيديو التلقائية التي يمكنك استخدامها للسماح لها بإنشاء مقاطع فيديو تلقائيًا. بصرف النظر عن ذلك ، يتميز هذا التطبيق بوظائف مهمة لتحرير الفيديو مثل القدرة على قص مقاطع الفيديو وتقليمها ووضع انتقالات فيها وإضافة الموسيقى. في الجزء العلوي يمكنك مشاركة إبداعك على منصات الوسائط الاجتماعية من خلال وظيفة المشاركة المباشرة. هل تبحث عن طريقة ممتعة لإنشاء الفيديو؟ جرب هذا التطبيق .

4. تطبيق VideoShow

عندما يتعلق الأمر بالاعتماد على تطبيقات لها شعبية كبيرةفإن هذا التطبيق واحد من أكثر تطبيقات تحرير الفيديو المفضلة ، إن تطبيق VideoShow يتألق بشكل أكثر إشراقًا. إنه بلا شك أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو المجانية لنظام أندرويد الذي يتميز بواجهة سهلة الاستخدام . أقل ما يقال إنه يجلب الكثير من الوظائف التي من المهم جدًا عدم تفويتها أثناء تحرير مقاطع الفيديو مثل إضافة المؤثرات والنص والموسيقى بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية ومضاعفة المتعة مع الدبلجة.

يمنحك هذا التطبيق العديد من السمات وإمكانيات التحسين. بصرف النظر عن ذلك ، فإنه يتيح لك ضغط مقاطع الفيديو لتقليل الحجم. إذا كنت في حالة مزاجية لاستخدام تطبيق تحرير فيديو مليء بالميزات بدون قيود على المدة الزمنية ، فهذا التطبيق بالتأكيد أمر لا بد من تحميله.

5. تطبيق PowerDirector

إذا كنت تريد بريقًا احترافيًا من التعديلات لإتقان مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فقد يكون تطبيق PowerDirector Video Editor هو أفضل تطبيق لتحرير الفيديو بالنسبة لك. يحتوي هذا التطبيق على واجهة بسيطة ولكن الميزات قد تطلب بعض المهارة للتحكم فيها. يقدم هذا التطبيق تأثيرات متعددة بالإضافة إلى ميزات الانتقال كما أنه يفور ميزة الحركة البطيئة.

يتيح لك الاستمتاع بإنشاء فيديو الشاشة الخضراء ويمكنك أيضًا البحث عن دروس في هذا التطبيق لتجعل نفسك محترفًا في التحرير. يمكنك التعامل مع معظم ميزاته مجانًا ولكن قد ترغب في تجربة الإصدار الكامل للقدرة على إزالة العلامة المائية واستخراج الفيديو بدقة 4K.

6. تطبيق KineMaster

يوفر لك KineMaster ، إلى جانب واجهة رائعة ، مجموعة كبيرة و ضخمة من الميزات التي قد ترغب في التحقق منها. يساعدك على استيراد الملفات بسرعة باستخدام ميزة السحب والإفلات ويمنحك وقتًا ممتعًا في تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بتأثيرات انتقال مختلفة . كما أنه يتيح تفاصيل مثل النص أو مربع الترجمة ، ومقاطع الفيديو ذات الطبقات المتعددة ، والملصقات وما إلى ذلك. هذا التطبيق يعد أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو المجانية لنظام أندرويد ، وإذا كانت هذه العلامة المائية تضايقك ، فيمكنك تجربة الإصدار الكامل الذي يجلب الكثير من الميزات الأخرى التي لا تريد أن تفوتها.

7. تطبيق Quik

إليك طريقة أخرى لتجميل مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى النهاية . يعد Quik أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو المجانية وهو بالتأكيد يستحق المحاولة لأفضل الأسباب. يتيح لك تطبيق تحرير الفيديو هذا إنشاء قصص عن طريق إضافة صور أو مقاطع فيديو ويمكنك أيضًا اللعب بقدرته على إنشاء مقاطع فيديو تلقائيًا. مثل أي تطبيق آخر لتحرير مقاطع الفيديو لنظام أندرويد في هذه القائمة ، يتيح لك هذا التطبيق إضافة نصوص وتأثيرات واقتصاص مقاطع الفيديو وجلب الموسيقى وقتما تشاء.

بصرف النظر عن هذه الوظائف المهمة ، يتيح لك Quik استيراد إبداعاتك التي قمت بتصويرها بالكاميرا بدقة 1080 بكسل و 720 بكسل ، أيهما تفضل. وبعد ذلك ، هناك أيضًا خيار لمشاركتها على حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك. يمكنك تجربة هذا التطبيق لسبب إضافي و هو أنه لن يدفعك إلى الجنون بسبب الإعلانات المزعجة عكس التطبيقات الاخرى .

8. تطبيق VivaVideo Editor

ربما تكون قد جربته ولكن هذا لا يجعل سببًا جيدًا بما يكفي لعدم تضمينه في قائمة أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لأجهزة أندرويد . تطبيق VivaVideo هو الأكثر شهرة في هذه قائمة و الذي يسمح بتعديل مقاطع الفيديو هذه إلى حد الكمال ، وقد ترغب في تجربة العديد من خيارات التحرير التي يقدمها. يوفر لك هذا التطبيق مجموعة كاملة من التأثيرات المختلفة مع المرشحات والملصقات . علاوة على ذلك ، فهي تتميز بصانع فيديو بطيء الحركة مدمج جنبًا إلى جنب مع إمكانية صنع عرض الشرائح . بعد ذلك ، لديك مجموعة وظائف إلزامية للغاية مثل خيار القص و اللصق و دمج مقاطع متعددة وما إلى ذلك. بمجرد الانتهاء من تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك ، يمكنك مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

9. تطبيق Funimate

إذا كنت لا تخطط حقًا للانتقال إلى شيء كبير لتحرير الفيديو ، فيمكنك استخدام Funimate. لا توجد حجة ضده كون هذا أحد أكثر تطبيقات تحرير الفيديو شيوعًا لنظام أندرويد ، لكن الميزات التي يقدمها لن تتناسب كثيرًا مع مشاركاتك الصغيرة على Instagram. يوفر لك هذا التطبيق القدرة على إنشاء مقاطع فيديو موسيقية بالإضافة إلى العديد من الفلاتر وتأثيرات الفيديو أثناء التنقل. بصرف النظر عن ذلك ، من الآمن القول أنك لن تجد على الأقل أن هذا التطبيق يستهلك الكثير من وقتك ، نظرًا لأن عملية التحرير بسيطة وسريعة بلا شك.

في النهاية هذا التطبيق مجاني للتنزيل ، لذا إذا كنت تبحث عن تحرير سريع للفيديو مع عدم وجود الكثير من الميزات التي تقوم بتشتيتك ، فقد ترغب في تجربة Funimate.

خاتمة :

نظرًا لوجود الكثير من ميزات و خيارات التحرير المتوفرة لتجهيز مقاطع الفيديو الخاصة بك لمنشور مثالي فإن إختيار تطبيق معين سيكون مرهقا . هنا قمنا بعرض لك قائمة بأفضل تطبيقات تحرير الفيديو لهواتف الأندرويد للتأكد من أنك لا تعاني من نقص في التأثيرات والفلاتر والموسيقى. نأمل أن تأخذ الأفضل من هنا وأيضًا شاركنا بآرائك وأخبرنا عن تطبيق تحرير الفيديو المفضل لديك في مربع التعليقات.

حبيب محمودي
حبيب محمودي

كاتب و مدون مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية و حريص على إثراء المحتوى العربي

المقالات: 73

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *