مراجعة هاتف Redmi A2 Plus : أفضل هاتف إقتصادي لهذا العام

تخيل هذا الهاتف المنخفض التكلفة الذي لا يناسب محفظتك فحسب بل يعمل أيضًا بشكل جيد و ممتاز , لقد أعادت سلسلة Redmi A2 من شاومي البريق إلى الهواتف الذكية التي تأتي بتكلفة منخفضة ، بسعر يبدأ من 68 دولار أمريكي قدمت شاومي مجموعة تتكون من أربع هواتف , تم إطلاق هاتفين العام الماضي هما Redmi A1 و Redmi A1 Plus و هذا العام قامت بإطلاق هاتفي Redmi A2 و Redmi A2 Plus مع العديد من الترقيات في الأداء و التصميم , في هذه المراجعة سأتحدث عن هاتف Redmi A2 Plus ، وهو في الأساس نسخة من هاتف Redmi A2 ولكن مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع.

ستجد في هذه المراجعة كل شيء عن هاتف Redmi A2 Plus بداية من الكاميرات إلى الشاشة و المعالج و نظام التشغيل و البطارية و كل شيء تقريبا ، دعنا نتعمق ونستكشف ما يقدمه هذا الجهاز المميز الصديق للميزانية!

مواصفات هاتف Redmi A2 Plus :

  • الأبعاد: 164.9 مم × 76.8 مم × 9.1 مم ، بوزن 192 جرام ، زجاج أمامي / ظهر بلاستيكي
  • الشاشة: شاشة LCD مقاس 6.52 بوصة ، ومعدل تحديث 60 هرتز ، وسطوع 400 شمعة
  • دقة الشاشة :  720×1600 بكسل ، بكثافة 269 بكسل لكل بوصة ، نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9
  • الرقاقة: Mediatek Helio G36 (12 نانومتر)
  • وحدة المعالجة المركزية: ثماني النواة (أربع أنوية Cortex-A53 بتردد 2.2 جيجاهرتز + أربع أنوية Cortex-A53 بتردد 1.7 جيجاهيرتز)
  • وحدة معالجة الرسومات: PowerVR GE8320
  • الذاكرة: 2 أو 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X ، سعة تخزين 32 غيغابايت (قابلة للتوسيع حتى 1 تيرابايت)
  • البرامج  وواجهة المستخدم: أندرويد 13 (إصدار Go)
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة (مع فلاش LED) ؛
    – عدسة أساسية بدقة 8 ميجابكسل (بفتحة عدسة f/1.8)
    – مستشعر العمق
  • الكاميرا الأمامية:  5 ميجابيكسل (بفتحة عدسة f/2.2)
  • الصوت:  مكبر صوت واحد
  • القياسات الحيوية:  ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت في الخلف
  • الاتصال: واي فاي ، بلوتوث ، جي بي اس ، مقبس سماعة رأس 3.5 ملم ، منفذ شحن microUSB
  • البطارية:  5000 مللي أمبير مع شحن 10 واط
  • خيارات الألوان:  أزرق فاتح ، أخضر فاتح ، أسود
  • محتويات العلبة:  هاتف Redmi A2 Plus + كابل USB-A إلى micro-USB + شاحن بقوة 10 واط وأداة إخراج بطاقة SIM ودليل المستخدم ومستندات أخرى
  • السعر : 68 دولار أمريكي (2/32 جيجابايت)

رابط الشراء من موقع AliExpress

مراجعة هاتف Redmi A2 Plus :

التصميم و البناء

  • بوزن 192 جرام
  • ظهر من البلاستيك , جوانب من البلاستيك

بصفتي مستهلكًا يبحث عن هاتف ذكي مناسب للميزانية ، أجد أن تصميم وبناء Redmi A2 Plus مثير للإعجاب للغاية , إنه يعيد إحساسًا بالحنين إلى الماضي مع تشابهه مع سابقه Redmi A1 , تضيف خيارات الألوان اللطيفة واللمسات النهائية التي تشبه الجلد لمسة من الأناقة إلى الهاتف , حيث أنه يأتي باللون الأخضر الفاتح و الأسود و اللون الأزرق الفاتح و الذي أجده شخصيًا جذابًا .

على الجانب الإيجابي ، يسعدني أن مستشعر بصمات الأصابع مدرج في هاتف Redmi A2 Plus ، حيث إنها الميزة الوحيدة التي تميزه عن هاتف Redmi A2 . وضع الكاميرا مشابه أيضًا للإصدار السابق ويبدو رائعًا , تم وضع مكبر الصوت في الجزء العلوي مما يوفر صوتًا عاليًا وواضحًا . علاوة على ذلك يحتوي على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم مما يتيح لك استخدام سماعات الأذن ، و هو أمر غير شائع في العديد من الهواتف الحديثة.

كان الشيء الوحيد الذي كنت أتمناه في هذا الإصدار الذي تمت ترقيته هو منفذ Type-C ، لكن لسوء الحظ لا يزال هذا الهاتف يستخدم منفذ micro-USB. كان هذا محبطًا بعض الشيء لأن معظم الهواتف في الوقت الحاضر تأتي مع منفذ USB Type-C مما يوفر سرعات شحن ونقل بيانات أسرع.

الشاشة :

  • شاشة IPS LCD بحجم 6.52 إنش
  • معدل تحديث 60 هرتز

عندما يتعلق الأمر بالشاشة ، يأتي هاتف Redmi A2 Plus بشاشة LCD مقاس 6.52 بوصة ، مما يوفر نفس الجودة مع الإصدار السابق Redmi A1 ولكن بسعر أقل , تتميز الشاشة بدقة +HD (720×1600 بيكسل) مما يجعل مقاطع فيديو YouTube لا تبدو بهذا السوء مع الأخذ في الاعتبار جانب الميزانية المنخفض . بالنسبة للاستخدام الأساسي مثل التمرير عبر Facebook و Instagram وتشغيل YouTube فإن جودة العرض مقبولة تمامًا.

ومع ذلك ، يجب أن أعترف أنه بالنسبة للمستخدمين مثلي الذين يستمتعون بمشاهدة Netflix و Prime TV فإن الشاشة لها حدودها , أود أن أقول إن Redmi A2 Plus مصمم للمهام اليومية واستهلاك الوسائط حيث لا يزال قادرًا على تقديم تجربة مرضية.

لذلك ، على الرغم من أن هذه الشاشة قد لا تكون التوصية الأولى للاستهلاك الكثيف للوسائط ، إلا أنها بالتأكيد تتجاوز وزنها نظرًا لنطاقها السعري ، مما يوفر تجربة مشاهدة ممتعة للاستخدام اليومي . الأمر كله يتعلق بإيجاد تلك النقطة الرائعة بين القدرة على تحمل التكاليف والوظائف!

الأداء و التشغيل :

  • معالج Mediatek Helio G36 (بمعمارية 12 نانومتر)
  • ثماني الأنوية (أربع أنوية بتردد 2.2 جيجاهيرتز + أربع أنوية بتردد 1.7 جيجاهيرتز)
  • معالج رسوميات PowerVR GE8320

عندما يتعلق الأمر بأداء Redmi A2 Plus ، أجرت شاومي بعض التحسينات مقارنة بالجيل السابق , يتميز الهاتف الآن بمجموعة شرائح Mediatek Helio G36 ثمانية الأنوية ، والتي تستحق الثناء نظرًا لتواجدها في نطاق سعري منخفض . لقد لعبت ألعابًا منخفضة المستوى مثل Piano Tiles و Temple Run وكان الأداء سلسًا دون أي تأخير وكنت راضيًا تمامًا.

ومع ذلك ، من الضروري الحفاظ على توقعات واقعية ، خاصة لهواة الألعاب الثقيلة. في حين أن شرائح Helio G36 هي ترقية مقارنة بالجيل السابق ، إلا أنها لا تزال غير مثالية لتشغيل الألعاب المتطورة مثل PUBG , أثناء الاختبار لاحظت أنه حتى الألعاب المتوسطة مثل Subway Surfer لم تقدم تجربة سلسة تمامًا. يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت وذاكرة تخزين 32 جيجابايت ، وهي غير كافية لتثبيت وتشغيل الألعاب المتطورة. ومع ذلك هنالك نسخة أخرى أيضًا تأتي بحوالي 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و ذاكرة تخزين 64 جيجابايت.

حاولت التمرير عبر تطبيق TikTok على Redmi A2 Plus ، وشعرت بالبطئ بعض الشيء بالنسبة لي ، وهو أمر غير متوقع ,في البداية بدا الهاتف جيدًا في أول يومين و لكن بعد استخدامه لمدة شهر تدهور الأداء , وبالتالي يمكن الاعتماد عليه فقط في المهام الأساسية مثل التمرير عبر Facebook وإجراء المكالمات.

إحدى النصائح المفيدة هي تثبيت إصدارات “خفيفة” من التطبيقات للحصول على تجربة أكثر سلاسة , بشكل عام بالنسبة للمهام الأساسية يعد Redmi A2 Plus مناسبًا ، ولكنه قد لا يكون الخيار الأفضل لأولئك الذين يستخدمون الهواتف الذكية بكثافة.

البرمجيات و واجهة المستخدم :

  • أندرويد 13 (إصدار Go)
  • واجهة مستخدم MIUI

قدمت شاومي نسخة خفيفة من نظام أندرويد 13 على هاتف Redmi A2 Plus و هي نسخة Go , نتيجة لذلك فهو يتضمن ميزات أندرويد الأساسية فقط ولا يحتوي على برامج مثبتة مسبقا بشكل مفرطة.

ومع ذلك ، فإن أحد العوائق التي لاحظتها هو أن تطبيقات الخلفية لا تعمل بسلاسة على هذا الإصدار. هذا يمكن أن يجعل تعدد المهام مرهقًا بعض الشيء , على الرغم من هذا القيد لا يزال Redmi A2 Plus يقدم تجربة مستخدم لائقة للمهام الأساسية. يحقق إصدار GO توازنًا بين الوظائف وقوة معالجة الهاتف. قد يكون لها بعض القيود لكنها توفر الميزات الضرورية للاستخدام اليومي.

يدعم Redmi A2 Plus فقط شبكة الجيل الرابع 4G كما يدعم الواي فاي و البلوتوث ، يعملان على تردد 2.4 جيجاهرتز. إنها مناسبة فقط إذا كنت لا تعتمد بشكل كبير على الإنترنت عالي السرعة أو الأجهزة الطرفية المتقدمة التي تعمل بتقنية Bluetooth.

الكاميرات :

  • مزدوجة (8 ميجابكسل + 0.08 ميجابكسل)
  • كاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابكسل

أداء الكاميرا غير متسق تمامًا ، وتكافح من أجل الحفاظ على تعريض ضوئي ثابت في ظروف الإضاءة المختلفة. علاوة على ذلك عند التكبير تفتقر الصور إلى التفاصيل والوضوح.

الصور الشخصية

كما ترى ، يواجه Redmi A2 Plus تحديات في اكتشاف الحواف بشكل صحيح في الصور ، مما ينتج عنه لقطات شخصية أقل دقة , بالإضافة إلى ذلك تستمر مشكلات التعرض المماثلة كما هو الحال في الصور العادية , تكافح الكاميرا للحفاظ على تعريضات ضوئية متسقة.

صور سيلفي

يتميز Redmi A2 Plus بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل ، والتي تعمل بشكل لائق مع احتياجات الصور الشخصية الأساسية. في حين أنها قد لا تقدم نتائج استثنائية أو تبرز من حيث الوضوح والحيوية ، إلا أنها تمكنت من توفير لقطات سيلفي مقبولة. تبدو الصور باهتة قليلاً ، ولكن بالنظر إلى سعرها المناسب للميزانية فقد تتفهم الأمر .

صور الإضاءة المنخفضة

في ظروف الإضاءة المنخفضة ، يعاني Redmi A2 Plus من تشوهات في الصور , بالإضافة إلى ذلك يؤثر نقص الحدة في الكائنات بشكل أكبر على جودة الصورة الإجمالية. يمكن أن تكون هذه المشكلات عيبًا لمن يتطلعون إلى التقاط صور واضحة ومفصلة خاصة في مواقف الإضاءة الصعبة.

التصوير بالفيديو

بالوصول إلى مقاطع الفيديو ، يمكن للهاتف تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل 30 إطارًا في الثانية فقط من الأمام والخلف. ظهرت مقاطع الفيديو مهتزة للغاية ، ولا يمكن لـ Redmi A2 Plus الحفاظ على الإضاءة جيدة في مقاطع الفيديو .

البطارية :

  • بطارية من الليثوم بولمر بسعة 5000 ميلي أمبير
  • شاحن 10 واط

أنا معجب جدًا بجانب بطارية Redmi A2 Plus ، لأنه يأتي مع بطارية بقوة 5000 مللي أمبير , إنها واحدة من أقوى ميزات هذا الهاتف الذكي ذو الميزانية المحدودة , لقد جربت استخدامه ليوم كامل ولا يزال الهاتف يعمل مع الاستخدام العادي. حتى في الأيام التي قضيت فيها ساعات أتصفح وسائل التواصل الاجتماعي ، كانت البطارية تدوم بسهولة ليوم كامل.

ومع ذلك ، فإن أحد الجوانب السلبية هو أنه يأتي مع شاحن بقوة 10 واط ، لذلك يستغرق شحن الهاتف بالكامل وقتًا أطول قليلاً.

الخلاصة : هل Redmi A2 Plus هاتف جيد؟

بالنسبة لي ، لن أفكر في شراء Redmi A2 Plus لاستخدامي الأساسي. من تجربتي الخاصة أعتقد أنه الأنسب كهاتف ذكي ثانوي. إذا كنت أبحث عن خيار مناسب للميزانية لتلبية الاحتياجات الأساسية مثل إجراء المكالمات والتمرير عبر الوسائط الاجتماعية أحيانًا و مشاهدة مقاطع فيديو YouTube فسيكون Redmi A2 Plus خيارًا عمليًا , بالإضافة إلى ذلك بالنسبة للأفراد مثل العاملين في المكاتب الذين يحتاجون إلى هواتف ذكية مزدوجة يمكن أن يكون هذا الهاتف بمثابة أحد أفضل الخيارات الثانوية.

ومع ذلك ، إذا كنت أتوقع استخدامًا كثيفًا أو تعدد المهام ، فقد لا يكون Redmi A2 Plus هو الخيار الأنسب نظرًا لقيوده. قد لا تكون الشاشة مرضية للمهام التي تتطلب دقة أعلى , الأداء وسعة التخزين غير كافيين أيضًا.

باختصار ، يعمل Redmi A2 Plus جيدًا للمهام الأساسية والاستخدام الأساسي فقط وليس للاستخدام الكثيف والمهام الأكثر تطلبًا , ومع ذلك نظرًا لنطاقه السعري فإنه يوفر حلاً عمليًا للأفراد الذين يبحثون عن هاتف ذكي مناسب للميزانية.

إيجابيات و سلبيات هاتف Redmi A2 Plus :

الإيجابيات :

  • عمر بطارية جيد
  • أحدث نظام أندرويد 13 (إصدار Go)
  • تصميم نحيف و جذاب

السلبيات :

  • لا يقدم أداء جيدا
  • شحن بطيء (10 واط فقط)
  • كاميرا غير جيدة

الملخص :

يمكن أن يكون Redmi A2 + خيارًا عمليًا لمن يبحثون عن وظائف أساسية بتكلفة أقل. يمكنه التعامل مع المهام الأساسية ، ووسائل التواصل الاجتماعي و الوسائط المتعددة . بالإضافة إلى ذلك بالنسبة للأفراد مثل العاملين في المكاتب الذين يحتاجون إلى هواتف ذكية مزدوجة ، يمكن أن يكون هذا الهاتف بمثابة أحد أفضل الخيارات الثانوية.

,

حبيب محمودي
حبيب محمودي

كاتب و مدون مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية و حريص على إثراء المحتوى العربي

المقالات: 73

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *