مراجعة Samsung Galaxy A35 : أفضل هاتف متوسط المدى

أصدرت سامسونج مؤخرًا هواتفها الذكية متوسطة المدى من السلسلة Galaxy A و بالتحديد هاتف A35 وA55. لقد قمنا بالفعل بمراجعة هاتف Galaxy A55 5G ، لذا سنناقش هنا معكم حول المواصفات التقنية لهاتف Samsung Galaxy A35 مع جميع مميزاته و عيوبه , و سنشرح لماذا أعتقد أنه أفضل هاتف مزود بكاميرا يمكنك الحصول عليه في الفئة المتوسطة مقابل 345 دولار أمريكي .

ولكن قبل ذلك، إليك لمحة سريعة عن المواصفات التقنية لهذا الهاتف :

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A35

  • الشاشة: من نوع Super AMOLED , بحجم 6.6 بوصة , بدقة +FHD , معدل تحديث 120 هرتز , زجاج حماية Gorilla Glass Victus Plus
  • المعالج:  Exynos 1380 5G (بدقة تصنيع 5 نانومتر)
  • الذاكرة:  8 جيجابايت من الرام , و مساحة تخزين 128 أو 256 جيجابايت (قابلة للتوسيع)
  • البرامج و واجهة المستخدم: نظام أندرويد 14 , بواجهة مستخدم One UI 6.1
  • الكاميرا الخلفية:  ثلاثية (50 ميجابكسل “رئيسية” , 8 ميجابكسل “فائقة الاتساع” , 5 ميجابكسل “ماكرو”)
  • الكاميرا الأمامية: 13 ميجابكسل
  • الأمان:  مستشعر بصمة الإصبع (مثبت تحت الشاشة)
  • البطارية:  بسعة 5000 مللي أمبير مع شحن بقوة 25 واط
  • السعر :  345 دولار أمريكي لنسخة (128/8 جيجابايت) | 370 دولار أمريكي لنسخة (256/8 جيجابايت)

مراجعة Samsung Galaxy A35

التصميم

  • 161.7×78×8.2 ملم , بوزن 209 جرام
  • زجاج أمامي و خلفي، إطار بلاستيكي
  • مقاوم للغبار و رذاذ الماء وفق معيار IP67

بدءًا بالمظهر، ستحصل على هاتف ذكي جيد المظهر , إنه يبدو مشابها لسابقه A34 الذي تم إطلاقه العالم الماضي , ولكن هذه المرة الجزء الخلفي هنا مصنوع من الزجاج و لا تزال الإطارات بلاستيكية , لكن سامسونج تخلصت أخيرًا من النوتش الموجود في الأمام والآن لدينا ثقب صغير وبسيط يبدو أفضل بكثير . لكنني أتمنى أن أقول نفس الشيء عن الحواف ، فهي لا تزال سميكة وتبدو قديمة!

يعد هاتف Galaxy A35 أيضًا أعرض قليلاً من هاتف A34 وأثقل أيضًا، ويرجع ذلك على الأرجح إلى تضمين الظهر الزجاجي , هذه المرة يتمتع الجزء الخلفي بلمسة نهائية لامعة والتي تلتقط بصمات الأصابع واللطخات , و لكنها ليست مرئية جدًا , لذلك يمكنك إستخدام هذا الهاتف بشكل مريح بدون غطاء.

لم تكن شركة Samsung منفتحة تمامًا بشأن نوع الحماية الزجاجية التي قامت بتضمينها في الخلف، ولكنك تحصل على طبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus Plus الأكثر قوة في الشاشة , وكما هو متوقع من هواتف السلسلة A، ستحصل أيضًا على مقاومة الغبار والماء بمعيار IP67!

إقرأ أيضا : مراجعة هاتف Realme 11 5G

أوه نعم، هناك تغيير بسيط في التصميم، حيث تقع أزرار الكاميرا وأزرار التحكم في الصوت في مساحة بارزة قليلاً. وقد أعطتها سامسونج أيضًا اسمًا رائعًا، يُطلق عليه “Key Island”. الآن أعلم أنه قد لا يبدو أنه شيء مفيد لكنني وجدت أنه يجعل القبضة أفضل ويسهل تحديد موقع أزرار الطاقة ومستوى الصوت، لذلك أنا أقدر هذه الإضافة الصغيرة.

الشاشة

  • Super AMOLED بحجم 6.6 بوصة , و دقة +FHD
  • دعم تردد 120 هرتز
  • حماية حماية زجاجية (Gorilla Glass Victus Plus)

بالنسبة للشاشة فهي مثير للإعجاب أيضًا , إنها شاشة Super AMOLED كبيرة مقاس 6.6 بوصة بألوان وتباين جميل , يمكن أن تصبح هذه الشاشة ساطعة بشكل جيد أيضًا، وأخيرًا قامت سامسونج بتضمين دعم معدل التحديث التكيفي في هاتف A35.

لا يمكن ضبط شاشة هاتف A34 العام الماضي إلا على 120 هرتز أو 60 هرتز، ولم يكن هناك خيار لمعدل التحديث التكيفي، ولكن هذا لم يعد هو الحال بعد الآن ويمكن أن تتراوح شاشة A35 من 60 إلى 120 هرتز اعتمادًا على المحتوى المعروض على الشاشة.

وبصرف النظر عن ذلك , فأنا أيضًا أحب إعادة إنتاج الألوان، فهناك شيء ما في شاشة سامسونج يبدو ممتعًا للغاية للعين . الاستجابة باللمس وكل شيء رائع أيضًا، لذلك ليس لدي الكثير من الشكاوى هنا.

مكبرات الصوت

مكبرات الصوت جيدة بالرغم من ذلك، يمكنك الحصول على مكبرات صوت استريو عالية الصوت حقًا! إنها ليست الأكثر توازنًا، ولكنها جيدة بما يكفي للاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة المحتوى.

الأداء و المعالج

  • معالج Exynos 1380 (5 نانومتر)
  • معالج ثماني الأنوية
  • ذاكرة الوصول العشوائي “LPDDR4x” بسعة 8 جيجابايت , و تخزين 128 أو 256 جيجابايت من نوع “UFS 2.2”
  • نظام تشغيل أندرويد 14 مع واجهة OneUI 6.1
  • 4 أجيال من تحديثات نظام التشغيل , مع 5 سنوات من التحديثات الأمنية

ومن ناحية الأداء فإنك تحصل على معالج Exynos 1380 هنا، وهي نفس الشريحة التي رأيناها في هاتف A54 و F54 العام الماضي.

وإذا كنت قد قرأت مراجعتي لكلا الهاتفين، فستعرف أنه في البداية كنت قد اشتكيت كثيرًا من عدم تحسينه. ولكن مع مرور الوقت، قدمت سامسونج الكثير من التحديثات التي أدت إلى تحسين الشريحة وأصبح أدائها اليومي مستقرًا حقًا.

حتى عندما تنظر إلى المعايير، لا يوجد شيء غير عادي, خاصة عند مقارنتها بالشرائح الأخرى التي يمكنك الحصول عليها بسعر مماثل مثل Snapdragon 7s Gen 2 أو Dimensity 8300 Ultra.

لكنني أعتقد أن إحدى صفاتها المفيدة هي حقيقة أن هذه الشريحة لا تسخن في أي نوع من أعباء العمل، لذلك أعتقد أن هذا أمر جيد!

إقرأ أيضا : مراجعة هاتف Honor 90

كما قلت سابقًا، نظرًا لأن شريحة Exynos 1380 عبارة عن مجموعة شرائح تمت تجربتها واختبارها، فإنها ستمنحك تجربة مستقرة في الاستخدام اليومي. يمكنه التعامل مع أشياء مثل تعدد المهام والتصفح بشكل جيد للغاية دون الكثير من التأتأة أو أي شيء من هذا القبيل.

ومع ذلك، سيبدو الهاتف أبطأ قليلاً بشكل عام – سواء كان ذلك أثناء التنقل عبر واجهة المستخدم أو فتح التطبيق. أعتقد أن الأمر سيكون دائمًا هو نفسه مع هواتف سامسونج متوسطة المدى، مع تجربة برمجية رائعة على حساب أداء أبطأ قليلاً . الحيلة الصغيرة التي استخدمتها هي تقليل سرعة الرسوميات إلى النصف , للحصول على الوهم بأداء أسرع .

لا يزال معالج Exynos 1380 ليس رقاقة مخصصة للألعاب بأي حال من الأحوال , فأقصى ما يمكنه فعله هو منحك حدًا أقصى يصل إلى 30 إطارًا في الثانية في ألعاب مثل PUBG مع ضبط الرسومات على أعلى إعدادات , إنه نفس الشيء مع Genshin Impact الذي يعمل بمعدل 30 إطارًا في الثانية في إعدادات منخفضة .

تصل الألعاب الأقل تطلبًا قليلاً مثل Call of Duty إلى حوالي 60 إطارًا في الثانية، ولكن هذا هو الحد الأقصى لأداء الألعاب الذي يمكنك توقعه من هاتف A35.

نظام التشغيل و واجهة المستخدم

  • نظام تشغيل أندرويد 14
  • واجهة مستخدم OneUI 6.1

على أي حال و كما هو الحال دائمًا , فإن شركة Samsung هي في القمة عندما يتعلق الأمر بتجربة البرنامج , يمكنك الحصول على أحدث إصدار من نظام أندرويد 14 بالإضافة إلى واجهة مستخدم OneUI 6.1 ونعلم جميعًا مدى استقرار التجربة التي تقدمها Samsung ليس فقط في هواتفها الرائدة و لكن في هواتفها متوسطة المدى وحتى الهواتف الإقتصادية .

إنك تحصل على ما مجموعه 4 سنوات من التحديثات لنظام التشغيل و5 سنوات من التحديثات الأمنية على هذا الهاتف , و تعد Samsung واحدة من الشركات القليلة التي ترسل تحديثات أمنية شهرية أو ربع سنوية في أي وقت من الأوقات .

الكاميرات

  • الكاميرا الثلاثية في الخلف
  • 50 ميجابكسل “رئيسية” + 8 ميجابكسل “فائقة الاتساع” + 5 ميجابكسل “ماكرو”
  • كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجابكسل

تتمتع هواتف سامسونج متوسطة المدى دائمًا بسمعة جيدة لامتلاكها كاميرات رائعة , لقد أتيحت لي الفرصة لاختبار كاميرات A35 على نطاق واسع وأنا معجب جدًا بها. يمكنك الحصول على كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل مزودة بتقنية التثبيت البصري “OIS” بالإضافة إلى عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 5 ميجابكسل , لقد ذكرت هذا في البداية و سأقول ذلك مرة أخرى، يحتوي هاتف A35 على واحدة من أفضل الكاميرات في فئته السعرية .

لا تحتوي على مستشعرات كبيرة بدقة 108 أو 200 ميجابكسل، لكن تحسين الكاميرا هنا ممتاز . فهو يمنحك إعادة إنتاج الألوان الكلاسيكية من سامسونج، والألوان الخضراء المبهجة، والأزرق الجميل، والتباين القوي من الكاميرا الأساسية.

لم أجد الألوان نابضة بالحياة بشكل مفرط أيضًا، فالألوان في الواقع تم تخفيفها وإذا كنت شخصًا يفضل نوعًا من الإخراج الطبيعي، فأنا متأكد من أنك ستحب الصور من A35.

إقرأ أيضا : مراجعة هاتف Redmi A3

لقد قامت Samsung أيضًا بعمل رائع في إدارة HDR. بغض النظر عن مدى قسوة ضوء الشمس أو مدى صعوبة حالة الإضاءة، كان هاتف A35 قادرًا على التعامل مع الأضواء والظلال بشكل جيد.

أثناء الليل أيضًا، تنتج كاميرا A35 صورًا مشرقة ذات وضوح رائع، كل ذلك بفضل تقنية التثبيت البصري OIS الموجودة على هذه الكاميرات . لقد وجدت أن الوضع الليلي يبالغ قليلاً في المعالجة في بعض الأحيان، لذلك فضلت عدم تشغيله في الغالب. ولأن الوضع العادي يبرز صورًا جيدة .

بالنسبة للصور الشخصية لقد تمكنت من الحصول على صور جيدة المظهر من هاتف A35 . يتم تفتيح لون البشرة قليلاً، لكنه لا ينعمها على الإطلاق وتبدو التفاصيل طبيعية. في بعض الأحيان يميل إلى جعل لون البشرة أصفر قليلاً، ولكن ليس بطريقة غير سارة، لذلك لن أشتكي كثيرًا. لكنني أعتقد أن الوقت قد حان لأن تبدأ سامسونج في تضمين خيارات 2x للصور الشخصية، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع منافسيها يفعلون ذلك!

تبدو صور السيلفي أيضًا جيدة بدرجة كافية من هاتف Galaxy A35 5G. إنه مستشعر 13 ميجابكسل فقط وليس 32 ميجابكسل مثل A55، لكنه قادر على إدارة التفاصيل على الوجه بشكل جيد للغاية.
ويسعدني وجود تسجيل فيديو بدقة 4K من الكاميرا الأمامية أيضًا. من ناحية الجودة، فإن مقاطع الفيديو الشخصية بدقة 4K ليست هي الأكثر استقرارًا، ولكن التركيز على الموضوع وكل شيء جميل بما فيه الكفاية. ومن الكاميرا الخلفية أيضًا، يمكنك تصوير مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. الجودة الأساسية لمقاطع الفيديو رائعة، كما أن إعادة إنتاج الألوان وإدارة الإضاءة جيدة أيضًا. ستلاحظ القليل من التذبذب في الحركة، ولكن لا شيء يفسد التجربة.

البطارية

  • بطارية بسعة 5000 مللي أمبير
  • شحن سريع بقوة 25 واط

وأخيرًا، ليس لدي أي شكاوى بشأن عمر البطارية على هذا الجهاز أيضًا. حيث أنه حصل على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير يمكنها أن تدوم طوال اليوم بسهولة مع 7 ساعات من تشغيل الشاشة في على نمط الاستخدام المكثف.

قد يكون الشحن بطيئا بعض الشيء لأنك تحصل على دعم بقدرة 25 واط فقط ويستغرق حوالي ساعة و30 دقيقة لشحن هذا الجهاز بالكامل. وبالمناسبة الشاحن غير متضمن حتى داخل الصندوق.

خلاصة مراجعة Samsung Galaxy A35 :

لتلخيص كل ذلك، ضاعفت سامسونج نقاط قوتها في أقسام الكاميرا والبرامج والتصميم مما يجعل Galaxy A35 5G صفقة قوية جدًا. الكاميرات القوية المقترنة بتحسينات Samsung تجعله هاتف الكاميرا المفضل لدي في فئة 350 دولار , إذا كنت شخصًا لا يفضل الألعاب الثقيلة , و كانت الكاميرات والموثوقية والتصميم الجميل هي ما تبحث عنه فأنا أوصي بشدة بهاتف Galaxy A35 5G.

إيجابيات و سلبيات هاتف Samsung Galaxy A35 :

الإيجابيات :

  • شاشة AMOLED جميلة
  • تصميم ذو مظهر مميز
  • معالج يقدم أداء لائق
  • سياسة تحديث البرامج هي الأفضل في فئتها
  • كاميرات رئيسية وسيلفي جيدة

السلبيات :

  • لمسات دون المستوى
  • لا يقدم أداء جيد في الألعاب
  • يستغرق الشحن بعض الوقت باستخدام شاحن 25 واط المرفق
حبيب محمودي
حبيب محمودي

كاتب و مدون مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية و حريص على إثراء المحتوى العربي

المقالات: 73

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *