مراجعة Realme 11 Pro Plus : شاشة رائعة , تصميم ممتاز , هل يستحق الشراء؟

مرحباً بالجميع مرة أخرى ,اليوم لدينا هاتف Realme 11 Pro Plus الجديد كليًا . لطالما كانت سلسلة هواتف ريلمي الأساسية تحظى بشعبية كبيرة ، وكان Realme 10 Pro Plus و Realme 9 Pro Plus هواتف مناسبة في شرائح أسعارها , هذا العام مع Realme 11 Pro Plus جلبت ريلمي بعض التحديثات إلى ورقة المواصفات الخاصة بها وكذلك سعرًا أعلى .

من سعر يبدأ من 350 دولار أمريكي تم وضع الهاتف في فئة تنافسية جدا , لأن هذه الفئة تضم مجموعة مزدحمة من الهواتف المنافسة و بشكل خاص العديد من الخيارات الجيدة مثل Galaxy A54 و Xiaomi 13 Lite و Galaxy F54 الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

لذلك ، دون إضاعة المزيد من الوقت ، دعنا ندخل في مراجعة Realme 11 Pro Plus و نتعرف على كل شيء عن هذا الهاتف .

مواصفات Realme 11 Pro Plus :

  • الجسم:  73.9×161.6×8.2 ملم ، 183 جرام
  • الشاشة:  شاشة OLED مقاس 6.7 بوصة ، معدل تحديث 120 هرتز ، معدل أخذ عينات باللمس 360 هرتز ، ذروة سطوع 950 شمعة ، +HDR10
  • الدقة:  +FHD (2400×1080 بكسل) ، نسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9
  • الرقاقة:  MediaTek Dimensity 7050 5G (بمعمارية 6 نانومتر)
  • الذاكرة: 12 جيجا بايت من الرام ، مع 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرا بايت تخزين
  • البرامج  وواجهة  المستخدم: أندرويد 13 مع واجهة Realme UI 4.0
  •  الكاميرا الخلفية :  ثلاثية
    – 200 ميجابيكسل ، بفتحة عدسة f/1.69
    – 8 ميجابيكسل , بفتحة عدسة f/2.2 , عدسة واسعة بزاوة رئية 112 درجة
    – 2 ميجابيكسل , بفتحة عدسة f/2.4 , عدسة ماكرو
  • الكاميرا الأمامية:  32 ميجابكسل
  • الصوت:  مكبرات صوت ستيريو ،
  • الأمان:  مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة
  • البطارية:  5000 مللي أمبير مع شحن سريع 100 واط
  • السعر : 350 دولار أمريكي (8/256 جيجابايت)

رابط الشراء من موقع AliExpress

مراجعة هاتف Realme 11 Pro Plus :

محتويات صندوق هاتف Realme 11 Pro Plus :

هنا داخل الصندوق ، تحصل على الهاتف بالطبع , ثم لدينا شاحن SuperVOOC بقوة 100 واط ,ثم لدينا أداة إخراج بطاقة SIM وغطاء بلاستيك شفاف وبعض المستندات الورقية!

التصميم :

لقد كنت أستخدم الهاتف لمدة أسبوع تقريبًا وكنت أستخدمه بدون غطاء لأنني أحب التصميم وعامل الشكل لهذا الجهاز , لذلك لم أرغب في تغطيته .

أعتقد أن هذا الهاتف إلى حد بعيد أحد أكثر الهواتف تميزًا من ناحية التصميم في هذا النطاق السعري , إنه ذو ثقل متوازن جدًا وليس ثقيلًا جدًا بحيث لا يمكن حمله أيضًا. يشعرك الجزء الخلفي المصنوع من الجلد النباتي بأنه مذهل ويساهم في الإمساك به جيدًا وقد أعطى الكثير من أصدقائي نصيبًا معقولًا من الإطراء على تصميمه ،  لذلك أنا سعيد جدًا بالطريقة التي يبدو عليها خصوصا ملمسه الجلدي .

يتوفر Realme 11 Pro Plus أيضًا في عدة خيارات ألوان رائعة من بينها اللون الأخضر و هناك الأبيض و الأسود وكلها تبدو مذهلة , والمثير للدهشة أن وحدة الكاميرا الخلفية لا تلتقط الأوساخ , اعتقدت في البداية أن طلاء الجلد قد يلتقط الكثير من الأوساخ بسهولة لكن لا ، لا يزال جيدًا كالجديد!

الشاشة :

أحد الأشياء الأخرى التي أحبها في تصميمه هو الحد الأدنى من الحواف حول الشاشة مما يساهم في تجربة مشاهدة جيدة. في الوقت نفسه ، إنه منحني أيضًا مما يجعله يبدو وكأنه هاتف باهض الثمن , أنا شخصياً لست من الأشخاص الذين يفضلون الشاشة المنحنية ، لكن المنحنيات الطفيفة في هذه الشاشة لم تكن مشكلة بالنسبة لي.

بينما نتحدث عن الشاشة ، يسعدني أن أبلغ أن هذه شاشة من الدرجة الأولى تقريبًا , إنها ساطعة جدا (950 شمعة) ، و لديها سرعة إستجابة عالية (تصل إلى معدل أخذ عينات باللمس إلى 1260 هرتز) ، والألوان الموجودة عليه تبدو مذهلة, لذا نعم ، إنها شاشة جميلة حقًا , إنها ليست شاشة LTPO مثل التي نحصل عليها في الهواتف الرئيسية ولكنها لا تزال تحتوي على ألوان 10 بت ، وتدعم +HDR 10 وأشياء مفيدة أخرى مثل تعتيم يصل إلى 2160 هرتز ، لذلك أنا سعيد جدًا بذلك. يعمل مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الشاشة أيضًا بشكل جيد هنا ، على الرغم من أنني كنت سأفضله إذا كان أعلى قليلاً.

الصوت :

على أي حال ، قامت Realme أيضًا بتضمين زوج جيد من مكبرات الصوت الاستريو على هذا الهاتف , يأتي إخراج الصوت حادًا بعض الشيء في بعض الأحيان ، خاصةً أثناء الاستماع إلى أغاني البوب ​​، ولكن لا يوجد تشويه في أعلى الأحجام ويمكن أن يكون مرتفعًا جدًا . بشكل عام لقد قضيت وقتًا رائعًا في مشاهدة المسلسلات المفضلة لدي والاستماع إلى الأغاني على Spotify على هاتف Realme 11 Pro Plus.

بالإضافة إلى ذلك ، مثل باقي هواتف الشركة فإن اللمسات النهائية على هذا الهاتف جيدة بالنسبة للسعره . إنه أمر رائع ودقيق و تشعر الكتابة أو التفاعل مع هذا الجهاز بشعور رائع , حتى عندما تتلقى مكالمات يكون الاهتزاز عليها قويًا بدرجة كافية ، لذلك إذا كنت على دراجة أو سيارة ، فهناك احتمال أقل لتفوتك أي مكالمة .

الأداء :

الآن يأتي الجزء الذي أعتقد أنه كان بإمكان Realme القيام به بشكل أفضل. الأول هو بالتأكيد جانب الأداء , يأتي Realme 11 Pro Plus مزودًا بمجموعة شرائح Dimensity 7050  الخاصة بشركة ميدياتك .

وعلى الرغم من أن هذه مجموعة شرائح جديدة جدًا والتي قد تعطي انطباعًا بأنها تحديث على الجيل الأخير من Dimensity 1080 ، في الواقع كلا هاتين الشريحتين متماثلتان إلى حد كبير.

وبالتالي ، فإن الأداء الذي أحصل عليه من هذا الهاتف هو إلى حد ما نفس الأداء الذي حصلت عليه من Realme 10 Pro Plus ,  تؤدي ممارسة الألعاب الثقيلة مثل PUBG أو Genshin Impact على Realme 11 Pro Plus إلى إنتاج إطارات في الثانية واستقرار مماثل لـ Realme 10 Pro Plus , و حتى الأداء اليومي العام يبدو متشابهًا إلى حد كبير.

لم تقل Realme أيضًا الكثير عن نظام التبريد لديها , في اختبارات الألعاب الخاصة بي ، سيصل الهاتف إلى حوالي 42 درجة أثناء لعب Genshin Impact على إعدادات عالية لمدة 20 دقيقة تقريبًا , لن يكون الأمر مزعجًا للغاية لأن  الحرارة ستتم فقط بالقرب من وحدة الكاميرا , تعمل الألعاب الأخرى الأقل تطلبًا مثل PUBG أو COD بشكل جيد دون ارتفاع درجة الحرارة .

لذلك ، أعتقد أنه كان يجب على Realme بالتأكيد توفير مجموعة شرائح قوية بعض الشيء هنا لأن شريحة السعرية 300 دولار أمريكي بها بعض الهواتف ذات الأداء الجيد حقًا مثل Poco F5 أو Moto Edge 40. حتى Dimensity 7200 في Vivo V27 هي أفضل أداء , لا تنسى أن هاتف Lava Agni 2 و هو هاتف أرخص بكثير يأتي بنفس المعالج المستخدم في هذا الهاتف , لذلك أشعر بخيبة أمل كبيرة في هذه الجهة.

واجهة المستخدم و نظام التشغيل :

باستثناء ذلك فإن تجربة البرنامج هنا جيدة , تعجبني  بساطة واجهة Realme UI ومدى سهولة التعايش معها. يأتي هذا الجهاز أيضًا مزودًا بنظام أندرويد 13 ، وقد التزمت ريلمي بسنتين من تحديثات نظام التشغيل و 3 سنوات من التحديثات الأمنية ، وهو أمر جيد بما فيه الكفاية , حسنًا ليس جيدًا مثل التزام Samsung بتحديثات لمدة 4 سنوات و لكنه ليس سيئًا أيضًا.

للأسف مثل معظم هواتف realme ، فإنك تحصل على الكثير من تطبيقات المثبتة مسبقًا على هذا الهاتف ، ولكن لحسن الحظ يمكنك إلغاء تثبيت 80٪ منها ,ولكن  هناك بعض التطبيقات التي  لا يمكن تعطيلها حتى أنني اضطررت إلى وضعها في مجلد منفصل في مكان ما في الزاوية.

التصوير و الكاميرات :

حسنًا ، دعني أتحدث عن الكاميرات الآن. يتميز Realme 11 Pro Plus بمستشعر مطور بدقة 200 ميجابكسل يحتوي على مثبت بصري OIS ، ثم لدينا العدسة المعتادة بدقة 8 ميجابكسل فائقة الاتساع وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل , تضم الواجهة الأمامية كاميرا 32 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي.

الكاميرا الرئيسية :

بالنسبة للكاميرا الرئيسية ، يقوم مستشعر 200 ميجابكسل بعمل جيد في الحفاظ على تفاصيل لطيفة ونطاق ديناميكي في الصور. 

لقد قارنت كاميراتها مع Vivo V27 ، وهو أحد الهواتف المزودة بكاميرات جيدة في نفس النطاق السعري ، ووجدت أن صور Realme تنافس جيدًا بشكل عام عند النقر فوق صور المناظر الطبيعية والزهور وما إلى ذلك.تقوم Realme أيضًا بالإعلان عن ميزة التكبير / التصغير حتى أربع مرات بدون فقدان الجودة ، يجب أن أقول أنها تعمل بشكل جيد. يتم تحقيق اللقطة بتقريب 4x في الواقع من خلال الاقتصاص من وضع 200 ميجابكسل ، وبالتالي فإن مستويات التفاصيل هنا جديرة بالثناء ولا تبدو اللقطة شديدة الوضوح أو غير طبيعية بأي شكل من الأشكال.ومع ذلك ، فإن هذا المستشعر بدقة 200 ميجابكسل يعاني قليلاً عند التركيز على الأهداف القريبة ، لذلك سيتعين عليك الحفاظ على مسافة معينة للحصول على صورة أكثر وضوحًا.

صور السيلفي :

وبالمثل ، فإن الشيء الوحيد الذي يحتاج Realme بالتأكيد إلى العمل عليه هو معالجة الموضوعات البشرية بشكل أفضل . لقد وجدت أن لون البشرة في الصور الشخصية والصور العادية وحتى صور السيلفي أفضل بكثير وأكثر حيوية على Vivo V27.

أنا أقدر حقًا أن Realme قدمت خيار تكبير الصور مرتين بدون فقدان الجودة ، مما يجعل الصور تبدو أكثر جاذبية من حيث التركيز على الشخص ، لكنني أعتقد أنها يمكن أن تجعل لون البشرة أكثر إرضاءً.

الصور الليلية :

خلال الليل ، تكون الصور من الكاميرا الأساسية واضحة إلى حد ما ، كما أن المستشعر الكبير مقاس 1 بوصة للكاميرا بدقة 200 ميجابكسل يلتقط قدرًا جيدًا من الضوء لإخراج الصور المكشوفة جيدًا. تقول Realme أيضًا أنها تستخدم شيئًا يسمى تقنية Tetra2Pixel التي تعتمد على ظروف الإضاءة المحيطة ، تستخدم بذكاء إما 4 في 1 بكسل للحصول على صور 50 ميجابكسل أو 16 في 1 للحصول على 12.5 ميجابكسل في حالات الإضاءة المنخفضة للغاية.

الكاميرا الواسعة :

على أي حال ، عندما تنتقل إلى اللقطات فائقة الاتساع ، فهي متوسطة من حيث التفاصيل واستنساخ الألوان. وحتى جانب التصوير بالفيديو للأشياء ليس الأكثر إثارة للإعجاب هنا.

باستخدام مستشعر تمت ترقيته ، كنت أتوقع أن يقوم 11 Pro Plus بتصوير مقاطع فيديو جيدة ، لكن الحد الأقصى الذي يمكنك تصويره هنا يصل إلى 4K بمعدل تحديث 30 إطارًا في الثانية من مقاطع الفيديو ويبدو أنها جيدة مع متوسط ​​الاستقرار , إعادة إنتاج الألوان ليس سيئًا ومقاطع الفيديو لها مجال رؤية أوسع ، لكن Realme بالتأكيد كان بإمكانها القيام بعمل أفضل. حتى مقاطع الفيديو للكاميرا الأمامية يتم تحديدها بدقة تصل إلى 1080 بكسل و 30 إطارًا في الثانية وتخرج على ما يرام.

عمر البطارية و الشحن :

أخيرًا ، كان عمر البطارية في هذا الجهاز جيدًا. في ظل الاستخدام العادي والخفيف ، حصلت على حوالي 7 ساعات من تشغيل الهاتف ، أثناء إجراء بعض اختبارات الألعاب والكاميرا في هذا المزيج ، كنت أحصل على حوالي 6 ساعات هنا وهو أمر جيد بما يكفي ليوم كامل.

يمكن أن يشحن الهاتف بسرعة كبيرة أيضًا. مع شاحن بقوة 100 واط يستغرق الهاتف حوالي 35 دقيقة ليتم شحنه بالكامل. ولأن هذا شاحن SuperVOOC GAN فإنه لا يبدد الكثير من الحرارة أثناء الشحن أيضًا!

خلاصة مراجعة هاتف Realme 11 Pro Plus

لذا ، في الختام ، كما قلت خلال مراجعتي ، كانت لدي تجربة جيدة مع Realme 11 Pro Plus. من المؤكد أن هذا الهاتف يشعرك بأنه متميز وشاشة عرضه رائعة في حين أن إدراج اللمسات اللطيفة يجعل التفاعل مع الهاتف أمرًا صعبًا.

ولكن  يمكن القول إن أكبر الأمور المخيبة في هذا الهاتف هو اختيار مجموعة الشرائح وربما أداء الكاميرا حيث كان من الممكن أن تكون الكاميرا الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل أكثر موثوقية في كل من جوانب التصوير الفوتوغرافي والفيديو. وبالمثل نظرًا لأن هذا عرضًا أكثر تميزًا من الشركة ، فإن الكاميرا ذات الاتساع الفائق الأفضل يمكن أن تجعلها أيضًا خيارًا أكثر جاذبية نظرًا لأن العلامات التجارية مثل Samsung و Nothing و Motorola توفر بالفعل مستشعرات عريضة عالية الدقة. بالإضافة إلى ذلك كان من الممكن أن يكون السعر أفضل!

إيجابيات و سلبيات هاتف Realme 11 Pro Plus :

الإيجابيات :

  • تصميم ملفت و متميز
  • شاشة AMOLED منحنية
  • كاميرا أساسية جيدة
  • عمر بطارية لائق مع شحن 100 واط

السلبيات :

  • تطبيقات مثبتة مسبقا على واجهة Realme UI
  • متوسط ​​تسجيل الفيديو
  • ليس أفضل أداء من ناحية المعالج بالنسبة للسعر
حبيب محمودي
حبيب محمودي

كاتب و مدون مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية و حريص على إثراء المحتوى العربي

المقالات: 73

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *