مراجعة Realme 11 Pro : تصميم مذهل وكاميرات لائقة بسعر ممتاز

مرحبًا بالجميع , اليوم سنتحدث عن هاتف Realme 11 Pro الذي أحدث ضجة و نجاحا كبيرا في الأشهر الماضية , تتصدر سلسلة Realme 11 Pro عناوين الأخبار في الوقت الحالي ، حيث باعت الشركة حوالي 200000 وحدة من هذه الهواتف في الهند خلال 5 أيام فقط. والآن أصبح الهاتف رسميًا متوفرا في جميع الدول العربية , لقد قمت بالفعل بمراجعة Realme 11 Pro Plus منذ فترة والآن حان دور مراجعة Realme 11 Pro .

يعتبر هذا الهاتف نسخة منخفضة قليلاً من Realme 11 Pro Plus و التي تأتي بسعر أرخص قليلاً , وفي الوقت نفسه فهو يشترك أيضًا في الكثير من أوجه التشابه مع أخيه الأكبر مما قد يجعلك تفكر فيما إذا كان ذا قيمة أفضل .

ستجد في هذه المقالة عرض لجميع مواصفات و مميزات و عيوب هاتف Realme 11 Pro ، و في هذه المراجعة سأساعدك في تحديد أيهما أكثر قيمة مقابل أموالك.

مواصفات Realme 11 Pro

  • الجسم:  73.9×161.6×8.2 ملم، 185 جرام
  • الشاشة: AMOLED بحجم 6.7 بوصة ، معدل تحديث 120 هرتز
  • دقة الشاشة:  +FHD (2400 × 1080 بكسل)، نسبة العرض إلى الارتفاع 20:9
  • وحدة المعالجة المركزية:  MediaTek Dimensity 7050 5G (بدقة تصنيع 6 نانومتر)
  • الذاكرة:  8 أو 12 جيجابايت من الرام ، مع 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين
  • البرامج  وواجهة  المستخدم:  Realme UI 4.0 , مع نظام أندرويد 13
  • الكاميرا الخلفية  :  مزدوجة
    • 100 ميجابكسل أساسية، بفتحة عدسة f/1.75
    • 2 ميجابكسل , بفتحة عدسة f/2.4
  • الكاميرا الأمامية:  16 ميجابكسل
  • الصوت:  مكبرات صوت ستيريو، صوت عالي الجودة
  • الأمان:  مستشعر بصمة الإصبع في الشاشة
  • البطارية:  بسعة 5000 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 67 واط
  • السعر: 273 دولار أمريكي (لنسخة 128/8 جيجابايت)

شراء الهاتف من موقع AliExpress

مراجعة Realme 11 Pro

التصميم

من حيث التصميم ، ليس من المستغرب أن Realme أقفلت اللعبة هذه المرة , بالنسبة للسعر يعد Realme 11 Pro بالتأكيد الهاتف الأفضل مظهرًا على الإطلاق , أنا أحب الجلد النباتي الذي تم تضمينه في الخلف فهو ذو ثقل جيد و ليس ضخمًا و من الرائع الإمساك به، والقبضة هنا لطيفة حقًا وخيارات الألوان رائعة .

الآن، قد تعتقد أن Realme 11 Pro Plus هو الأفضل بما أنه الأغلى ثمناً بين الاثنين وربما يقدم بطريقة أو بأخرى المزيد الجودة و لكن لا! ، حيث يعطي كلا الجهازين نفس التصميم و خامات التصنيع .

الشاشة

  • 6.7 بوصة , من نوع AMOLED
  • بتردد 120 هرتز،

لقد قامت Realme أيضًا بعمل رائع مع الشاشة , هنا يمكنك الحصول على نفس شاشة AMOLED ذات الجودة 120 هرتز في كل من Realme 11 Pro و Realme 11 Pro Plus و هي ممتازة من حيث التباين ومستويات السطوع وإعادة إنتاج الألوان.

المنحنى الموجود على الجانبين ليس شديد الانحدار أيضًا، لذلك لم أواجه أية مشكلات تتعلق بالخطأ أو أي شيء من هذا القبيل , كما أن الحواف الموجودة على الجانب ضئيلة للغاية مع وجود نتوء صغير جدًا في أعلى الشاشة ، لذا فإن تجربة المشاهدة هنا ممتعة أيضًا.

لسبب ما لم تحصل هذه الشاشة على دعم تشغيل HDR على Netflix حتى الآن، وآمل أن يقوموا بدفعه من خلال تحديث البرنامج.

حرصت Realme على تضمين امتيازات مثل تعتيم 2160 هرتز (PWM) , مما يساعد على منع إجهاد العين بسبب وميض الشاشة.

ومع ذلك لم توضح Realme نوع حماية الشاشة التي يتمتع بها هذا الهاتف، لذلك أفترض أنه لا يوجد شيء مخيب للآمال لأن الشاشات المنحنية أكثر عرضة للتلف من الشاشات المسطحة. لذا فإن أي نوع من الحماية هنا سيكون لطيفًا.

إقرأ أيضا : مراحعة هاتف Realme C55

الصوت

مكبرات الصوت الاستريو هنا تبدو جيدة , إنها عالية الصوت وتشبه تقريبًا Realme 11 Pro Plus مع صوت واضح و نقي , لكن ما سأشكو منه هو عدم وجود محرك اهتزاز جيد في Realme 11 Pro , أعتقد أن هذا أحد التنازلات التي قدمها Realme هنا لإبقاء السعر منخفضًا.

يبدو الاهتزاز فيه ناعمًا وغالبًا ما أجد نفسي أفتقد الكثير من مكالماتي وإشعاراتي. على العكس من ذلك، يتمتع محرك اهتزاز المحور X الخاص بـ Realme 11 Pro Plus بردود فعل ممتازة و يتمتع بردود فعل لمسية أقوى وأكثر دقة من Realme 11 Pro .

الكاميرات

  • كاميرا أساسية بدقة 100 ميجابكسل
  • كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل

يجب أيضًا أن يكون هناك حل وسط آخر بشأن Realme 11 Pro من ناحية الكاميرا. على الرغم من أنه على الورق قد يبدو مستشعره بدقة 100 ميجابكسل أمرًا رائعًا، لكن في الواقع وجدت أن كاميراته غير متناسقة بعض الشيء.

التصوير النهاري

الآن لا تفهموني خطأ، خلال ظروف الإضاءة الجيدة يكون الهاتف قادرًا على التقاط بعض الصور الجيدة! تعجبني الطريقة التي يعالج بها Realme 11 Pro الموضوعات البشرية في الصور الشخصية .

ليس من المستغرب أن يفضل Realme نوعًا مشبعًا من المعالجة، والذي يعمل في معظم الأحيان لصالحه، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون غير جيد بعض الشيء.

التصوير الليلي

كما ترون من نموذج المقارنة هذا بين Realme 11 Pro و Realme 11 Pro Plus ، فإن أداء هذا الأخير أكثر اتساقًا سواء أثناء النهار أو أثناء الليل بشكل خاص.

أعتقد أن السبب وراء عدم قدرة Realme 11 Pro على إنتاج صور أكثر وضوحًا أو معالجة الضوضاء أثناء الليل يرجع إلى مستشعر Omnivision الأساسي الرديء , ونتيجة لذلك في ظروف الإضاءة المنخفضة للغاية، يكافح جهاز Realme 11 Pro لمعالجة الضوضاء والحفاظ على الحدة , و لا ننسى أن Realme 11 Pro يفتقد أيضًا إلى العدسة الفائقة الأتساع .

تسجيل الفيديو

و أعتقد أيضًا أن جانب التصوير بالفيديو يمكن أن يكون أفضل هنا , نعم يمكنك تصوير مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، ولكن الإخراج متوسط ​​تمامًا من حيث التثبيت ومجال الرؤية وإعادة إنتاج الألوان , ليس لديك أيضًا خيار التصوير بمعدل 60 إطارًا في الثانية حتى بدقة 1080 بكسل , لذا فإن الخيار الوحيد لإخراج فيديو لائق هنا هو 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

الأداء و المعالج

  • معالج Mediatek Dimensity 7050
  • ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 256 جيجابايت

حسنًا، لنتحدث الآن عن الأداء , يتميز Realme 11 Pro بنفس مجموعة شرائح Dimensity 7050 مثل أخير الأكبر , لذا فإن مستويات الأداء هنا متشابهة إلى حد كبير , وهذا يعني أنه يمكنك تشغيل مهامك اليومية بسهولة على هذا الهاتف، كما أن تعدد المهام بين 4 إلى 5 تطبيقات يعد سريعًا أيضًا.

ومع ذلك فإن Dimension 7050 ليس شريحة ألعاب بأي حال من الأحوال، وبالتالي فإن أداء الألعاب على هذا الجهاز هو مجرد متوسط .

لقد تمكنت من لعب PUBG و COD بمعدل 60 إطارًا في الثانية بإعدادات رسومات أقل دون أن ترتفع درجة حرارة الجهاز , ولكن فقط عند تشغيل Genshin Impact سيظهر الهاتف علامات الضعف ، خاصة فيما يتعلق بالحرارة , وبالمقارنة مع Realme 11 Pro Plus ، وجدت أن الهاتف أصبح أكثر سخونة قليلاً .

النظام و واجهة المستخدم

  • واجهة مستخدم Realme UI 4.0
  • نظام تشغيل أندرويد 13

يمكن القول بأن أدائهم اليومي هو نفسه إلى حد كبير و كذلك تجربة البرامج , بالنسبة لواجهة المستخدم قامت Realme بتحسين واجهة المستخدم بشكل جيد هنا ولم أواجه أي نوع من التأخير في أي مكان.

وبشكل عام من السهل جدًا الإنتقال بين التطبيقات داخل الهاتف , كما وعدت شركة Realme أيضًا بسنتين من تحديثات البرامج و3 سنوات من تصحيحات الأمان على هذا الهاتف، وهو أمر ليس سيئًا!

ولكن كما هو الحال دائمًا فإن الشيء الذي يزعجني في Realme UI هو عدد تطبيقات المثبتة مسبقا (bloatware) , في حين يمكن إلغاء تثبيت 80% منها، فإن الـ 20% المتبقية تظل موجودة دون أي وسيلة حتى لتعطيلها.

البطارية

  • بطارية بسعة 5000 مللي أمبير
  • شحن سريع بقوة 67 واط

كان عمر بطارية Realme 11 Pro رائعًا! إنه لأمر مدهش جدًا كيف قامت Realme بتزويد بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في هذا الجسم النحيف، وبفضل إدارة Realme القوية للبطارية، كنت أحصل على ما يقرب من 7 ساعات من تشغيل الهاتف في ظل الإستخدام العادي طبعا و هذا مشابه لما يمكن الحصول عليه في هاتف Realme 11 Pro Plus.

يتم شحن هذا الهاتف بسرعة كبيرة أيضًا. لا يدعم الشحن بقوة 100 واط مثل أخيه الأكبر , لكن  الشحن بقوة 67 واط يجعل الهاتف ينتقل من 0 إلى 100% في أقل من 50 دقيقة، وهو سريع بما فيه الكفاية!

خاتمة

حان وقت الختام , لذلك يمكن القول بأنه لا يوجد فرق كبير في التجربة الجمالية بين هاتف Realme 11 Pro و Realme 11 Pro Plus , و لكن ستجد بعض الفروقات في اللمس والكاميرا والقليل من الحرارة الإضافية أثناء اللعب (الألعاب الثقيلة طبعًا) , لذا فإن Realme 11 Pro Plus هو في الأساس نسخة مصقولة من هذا الهاتف حيث ستحصل على تجربة أكثر دقة.

بخلاف ذلك، مع هذين الهاتفين ستحصل على نفس التصميم والأداء نفسه وعمر البطارية نفسه وتجربة البرنامج نفسها! ولكن إذا كنت على استعداد لدفع المزيد من المال فيمكنك الحصول على Realme 11 Pro Plus بدلاً من ذلك.

إيجابيات و سلبيات هاتف Realme 11 Pro

الإيجابيات:

  • تصميم رائع وشاشة منحنية
  • مكبرات صوت ستيريو من الطراز الأول
  • عمر بطارية رائع

السلبيات:

  • التطبيقات المثبتة مسبقا Bloatware والإعلانات داخل واجهة مستخدم Realme UI
  • كاميرا متوسطة الأداء في الإضاءة المنخفضة
  • ليس أداء الألعاب لائقًا جدًا
  • كان من الممكن أن يكون التسعير أفضل

ملخص:

يعد Realme 11 Pro بمثابة نسخة طبق الأصل من إصدار Realme 11 Pro Plus مع ميزات مخففة، خاصة في قسم الكاميرا . و في العموم الصور النهارية جيدة و لكن عندما تغرب الشمس تصبح النتائج مخيبة للآمال , تحت الغطاء تحصل على نفس المعالج Dimensity 7050 ، و هو مناسب للاستخدام اليومي ولكنه ليس رائعًا للألعاب , عمر البطارية رائع هنا و كذلك جودة مكبر الصوت الاستريو!

حبيب محمودي
حبيب محمودي

كاتب و مدون مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية و حريص على إثراء المحتوى العربي

المقالات: 73

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *