أفضل هواتف سامسونج لسنة 2024

أصبحت تشكيلة هواتف سامسونج الذكية أكبر وأفضل من أي وقت مضى , مع إطلاق إصدارات جديدة كل عام تتراوح مجموعتهم من الهواتف الذكية من سلسلة “Galaxy A” ذات الميزانية المحدودة إلى سلسلة “Galaxy S” الشهيرة , وصولاً إلى سلسلة Galaxy Z المستقبلية.

بعد سلسلة الهواتف الذكية Galaxy S23 التي وصلت في فبراير وهاتف Samsung Galaxy A54 5G متوسط ​​المدى بعد شهر ، كشفت سامسونج النقاب عن Galaxy Z Flip5 وGalaxy Z Fold5 و التي تعد أحدث الهواتف القابلة للطي , توفر الطرازات الجديدة مجموعة من الترقيات في التصميم و العتاد مع الاحتفاظ بنفس الأسعار التي كانت عليها سابقاتها , و مع استخدام مواد مثل الألومنيوم المعاد تدويره و الزجاج و البلاستيك في صنعها أصبحت الهواتف الجديدة أيضًا أكثر صداقة للبيئة.

و بسبب مجموعة الهواتف الكبيرة التي تطلقها سامسونج أصبح من الصعب إختيار هاتف معين من هذه الشركة , لذلك في هذا المقال سنعرض عليكم أفضل هواتف سامسونج على الإطلاق , حيث ستجدون قائمة تضم أفضل هاتف في كل فئة سعرية بداية من الإقتصادية إلى المتوسطة و حتى الفئة الرائدة .

كيف إخترنا هذه القائمة

لقد قمنا باختبار الهواتف الذكية لسنوات بما في ذلك تشكيلة Galaxy من سامسونج , عند إطلاق منتجات جديدة نقوم بتقييم تصميمها و مواصفاتها و أدائها و عمر البطارية مقارنة بالنماذج القديمة , كما أننا نولي اهتمامًا وثيقًا بالقيمة الإجمالية التي تقدمها.

يحتوي هذا الدليل على أفضل هواتف سامسونج التي يمكن شرائها حيث ستجد في هذه الهواتف أحدث المواصفات و الميزات في جميع الفئات السعرية بداية من الفئة الإقتصادية إلى الراقية مما يضمن أن هاتفك الجديد سيبقيك راضيًا لفترة طويلة , إليك أفضل هواتف سامسونج التي تستحق الشراء اليوم .

أفضل هواتف سامسونج :

1. هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra : الأقوى من دون منازع

هاتف Galaxy S23 Ultra من سامسونج هو الهاتف الذي يجب عليك الحصول عليه إذا كنت تريد أحدث و أقوى المواصفات مع أفضل أداء للكاميرا ( إذا كان يناسب ميزانيتك ).

يحتوي على شاشة أكبر وأكثر وضوحًا , وتصميم أكثر تميزًا و بطارية أكبر و كاميرات فائق الجودة مقارنة بباقي هواتف سامسونج الأخرى , يتميز هاتف Galaxy S23 Ultra بإمتلاكه لقلم S Pen المدمج , مما يجعل الهاتف ذو الشاشة الكبيرة قادرًا على التعامل مع عالم جديد تمامًا من مهام الإبداع والإنتاجية.

تشتمل عدسات الكاميرا الخاصة بـهاتف Galaxy S23 Ultra على مستشعر عالي الدقة يأتي بدقة 200 ميجابكسل يقدم أداة تقريب مزدوج بقدرات مذهلة , تتمتع هذه الكاميرا بأنها الأفضل من دون منازع بالإضافة إلى أنها قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 8K , و بالرغم من أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 12 ميجابكسل إلى أنها تقدم صورا إحترافية للغاية .

الهاتف يدعم العديد من الميزات القوية مثل الشحن السريع و الشحن اللاسلكي , كما أنه يمتلك مكبرات صوت ستيريو تقدم تجربة صوتية مذهلة , كما أن الهاتف متين للغاية حيث أنه مقاوم للماء و الغبار بالإضافة إلى أنه مزود بطبقة زجاج مضادة للخدوش .

يمكنك طلب Samsung Galaxy S23 Ultra باللون الأسود أو الكريمي أو الأخضر . ستتوفر خيارات إضافية باللون الأزرق والجرافيتي والليمون والأحمر حصريًا من سامسونج , يتوفر هذا الهاتف للشراء بسعر 900 دولار أمريكي على موقع أمازون .

مواصفات Samsung Galaxy S23 Ultra :

نظام التشغيلأندرويد 13
المعالجمعالج Snapdragon 8 Gen 2 ثماني الأنوية
الرامبسعة 12 جيجابايت
الذاكرةبسعة 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1024 جيجابايت
الكاميراتكاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل
كاميرا باروسكوب تيليفوتو بدقة 10 ميجابكسل
كاميرا تيليفوتو بدقة 10 ميجابكسل
كامسرا عريضة بدقة 10 ميجابكسل
كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل
الشاشةشاشة Dynamic AMOLED 2X
بدقة 1440×3088 بكسل
بحجم 6.8 بوصة
بتردد 120 هرتز
الأمانمستشعر البصمات (تحت الشاشة)
البطاريةبطارية بسعة 5000 مللي أمبير
شحن سريع بقوة 45 واط
شحن لاسلكي بقوة 15 واط

2. هاتف Samsung Galaxy A54 : الأفضل في الفئة المتوسطة

هاتف Samsung Galaxy A54 هو أحسن هاتف متوسط ​​المدى الذي يمكن الحصول عليه و واحد من أفضل الهواتف التي يمكن شراؤها بسعر 500 دولار.

إنه يوفر تصميمًا أنيقًا مشابهًا لجهاز Galaxy S23 الأغلى ثمناً، و بنية قوية مقاومة للماء و معالج مصنوع بتكنلوجيا 5 نانومتر الحديثة , و شاشة كبيرة نابضة بالحياة , مع تشكيلة كاميرات إحترافية و عمر بطارية طويل , كما أرفع قبعتي إلى لشركة سامسونج لإطلاق هذا المنتج بملصق بقيمة 450 دولارًا مطابقًا للملصق الموجود على Galaxy A53 5G الذي يحل محله .

على غرار سابقه، يتميز هاتف Galaxy A54 5G ببنية مقاومة للماء بالكامل ومكبرات صوت استريو. على عكس الهواتف الذكية الرائدة Samsung Galaxy و Google Pixel ، يحتوي هذا الهاتف متوسط ​​المدى على فتحة مخصصة لتركيبة بطاقة ذاكرة خارجية مما يسهل عملية ترقية حجم الذاكرة بسهولة .

تعد الكاميرا الثلاثية للهاتف واحدة من الأفضل في فئته السعرية، وكذلك كاميرا السالفي المزودة بمستشعر عالي الدقة , ويمكنك طلب هاتف Galaxy A54 5G باللون الأسود أو البنفسجي أو الأبيض ,يمكن القول أن كل خيارات الألوان هذه رائعة و جميلة للغاية .

مواصفات Samsung Galaxy A54 :

نظام التشغيلأندرويد 13
المعالجمعالج Exynos 1380 ثماني الأنوية
الرامبسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت
الذاكرةبسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت
الكاميراتكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل
كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل
كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل
كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل
الشاشةشاشة Super AMOLED
بدقة 1080×2340 بكسل
بحجم 6.4 بوصة
بتردد 120 هرتز
الأمانمستشعر البصمات (مثبت في الجانب)
البطاريةبطارية بسعة 5000 مللي أمبير
شحن سريع بقوة 25 واط

3. هاتف Samsung Galaxy S23 : أفضل هاتف بسعر أقل من 1000 دولار

يعد هاتف Samsung Galaxy S23 هو الخيار الأفضل للمشترين بميزانية تقل عن 1000 دولار , متوفر بعدة ألوان جذابة و يتميز بتصميم أنيق و معالج قوي مع كاميرات ممتازة للغاية و شاشة AMOLED جميلة , يتمتع هذا الهاتف بسعر مقبول بالنظر إلى المواصفات المتطورة التي يقدمها .

بالمقارنة مع سابقه ، يتميز هاتف Galaxy S23 بتصميم أكثر أناقة يتخلص من نتوء الكاميرا الموجود في الجزء الخلفي من الجهاز للحصول على تصميم أكثر بساطة وبنية أكثر متانة و ذلك بفظل إمتلاكه لطبقة زجاج مضادة للخدوش من نوع Corning Gorilla Glass Victus 2 , كما يحتوي هذا الوافد الجديد على بطارية أكبر قليلاً وكاميرا سيلفي مزودة بمستشعر عالي الدقة.

إذا كنت تريد شاشة أكبر وبطارية أكبر مع سرعات شحن أسرع , ففكر في هاتف Galaxy S23 PLus الأغلى بـ 200 دولار من شقيقة الأصغر .

مواصفات Samsung Galaxy S23 :

نظام التشغيلأندرويد 13
المعالجمعالج Snapdragon 8 Gen 2 ثماني الأنوية
الرامبسعة 8 جيجابايت
الذاكرةبسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت
الكاميراتكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل
كاميرا تيليفوتو بدقة 10 ميجابكسل
كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل
كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل
الشاشةشاشة Dynamic AMOLED 2X
بدقة 1080×2340 بكسل
بحجم 6.1 بوصة
بتردد 120 هرتز
الأمانمستشعر البصمات (مثبت تحت الشاشة)
البطاريةبطارية بسعة 3900 مللي أمبير
شحن سريع بقوة 25 واط
شحن لاسلكي بقوة 15 واط

4. هاتف Samsung Galaxy A14 5G : أفضل هاتف إقتصادي

يعد هاتف Galaxy A14 5G الذي يقل سعره عن 200 دولار هو أفضل هاتف سامسونج في الفئة الإقتصادية , يتميز بتصميم رائع مع دعمه لشبكة 5G و إمتلاكه لشاشة كبيرة ونقية مع معدل تحديث عالي , و كاميرا ثلاثة تقدم صورا ممتازة مع عمر بطارية ممتاز و مساحة تخزين قابلة للتوسيع و مقبس صوت قياسي .

مدعومًا ببطارية عملاقة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير و هي نفس سعة هواتف Galaxy S23 Ultra يمكن لجهاز Galaxy A14 5G توفير يوم كامل من الاستخدام دون عناء الشحن عدة مرات .

من المهم ملاحظة أن شاشة LCD الخاصة بـ A14 5G ليست حادة وحيوية مثل شاشات AMOLED الموجودة في هواتف Galaxy باهظة الثمن , كما يفتقر الهاتف إلى مقاومة الماء ومكبرات الصوت الاستريو .

مواصفات Samsung Galaxy A14 5G :

نظام التشغيلأندرويد 13
المعالجمعالج Exynos 1330 ثماني الأنوية
الرامبسعة 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت
الذاكرةبسعة 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت
الكاميراتكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل
كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل
كاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل
كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجابكسل
الشاشةشاشة PLS LCD
بدقة 1080×2408 بكسل
بحجم 6,6 بوصة
بتردد 90 هرتز
الأمانمستشعر البصمات (مثبت في الجانب)
البطاريةبطارية بسعة 5000 مللي أمبير
شحن سريع بقوة 15 واط

5. هاتف Samsung Galaxy S23 FE : أفضل هاتف من ناحية القيمة

يتميز هاتف Samsung Galaxy S23 FE بمواصفات عالية المستوى بسعر مقبول بشكل لا يصدق يقل عن 600 دولار , يتميز بغلافه الملون المصنوع من البولي كربونات مع كاميرا ثلاثية رائعة وشاشة Super AMOLED سلسة للغاية .

بالمقارنة مع هاتف Galaxy S23 الأغلى ثمناً , يتمتع هاتف FE بشاشة وبطارية أكبر و لكن مع معالج أقل من المتوقع , يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت فقط و لا يدعم خاصية الشحن اللاسلكي , لكنه لا يزال يمتلك العديد م الميزات القوية مثل مقاومة للماء و ضمه لمكبرات صوت ستيريو بالإضافة إلى أن كاميراته قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 8K ,و هذا ما يجعله الأفضل الأجهزة في فئته السعرية.

يمكنك طلب Galaxy S23 FE بعدة ألوان: الجرافيتي والأبيض والبنفسجي و الأخضر .

مواصفات Samsung Galaxy S23 FE :

نظام التشغيلأندرويد 13
المعالجمعالج Exynos 2200 ثماني الأنوية
الرامبسعة 8 جيجابايت
الذاكرةبسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت
الكاميراتكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل
كاميرا تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل
كاميرا واسعة بدقة 12 ميجابكسل
كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل
الشاشةشاشة Dynamic AMOLED 2X
بدقة 1080×2340 بكسل
بحجم 6,4 بوصة
بتردد 120 هرتز
الأمانمستشعر البصمات (موجود تحت الشاشة)
البطاريةبطارية بسعة 4500 مللي أمبير
شحن سريع بقوة 25 واط

6. هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 : أفضل هاتف قابل للطي

يعد Galaxy Z Flip 5 بمثابة الهاتف رقم واحد للهاتف القابل للطي الأكثر شهرة في مجال الأعمال , ومرة ​​أخرى بديل أكثر مستقبلية لأفضل الهواتف الذكية اليوم , بالمقارنة مع Galaxy Z Flip 4 , يتميز الإصدار الجديد بتصميم أكثر دقة مع مفصل مطور، وشاشة خارجية أكبر و معالج أقوى و كاميرا متفوقة.

توفر الشاشة الخارجية الكبيرة التي يطلق عليها اسم Flex Window، المزيد من الأدوات التفاعلية ومجموعة جديدة كاملة من خيارات التخصيص الأكثر تفصيلاً , كما أن حجمه الكبير يجعل الرد على النصوص أمرًا سهلاً لأنه يمكنه عرض لوحة مفاتيح كاملة.

والأفضل من ذلك، أن الشاشة تجعل التقاط صور السيلفي باستخدام الكاميرا الرئيسية للهاتف أكثر سهولة , ونظرًا لشكله الفريد يوفر هاتف Galaxy Z Flip5 تجربة مستخدم لا تُنسى , عند فتحه يمكنه تقسيم واجهة التطبيق ووضع عناصر التحكم الخاصة به في النصف السفلي من الشاشة.

وتقدم سامسونج هاتف Galaxy Z Flip5 بعدة ألوان: الخضر و الأزرق و الأبيض و الأصفر و الرمادي , بالنسبة لسعة تخزين الجهاز فإنه يتوفر بمساحة تبلغ 256 أو 512 جيجابايت.

مواصفات Samsung Galaxy Z Flip 5 :

نظام التشغيلأندرويد 13
المعالجمعالج Snapdragon 8 Gen 2 ثماني الأنوية
الرامبسعة 8 جيجابايت
الذاكرةبسعة 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت
الكاميراتكاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل
كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل
كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل
الشاشةشاشة Foldable Dynamic AMOLED 2X
بدقة 1080×2640 بكسل
بحجم 6.7 بوصة
بتردد 120 هرتز
الأمانمستشعر البصمات (مثبت في الجانب)
البطاريةبطارية بسعة 3700 مللي أمبير
شحن سريع بقوة 25 واط
الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط

ما يجب مراعاته عند شراء هاتف سامسونج

عامل الشكل

مع أحدث إصدارات Galaxy Z Flip وZ Fold، حولت سامسونج هواتفها الذكية القابلة للطي من مجرد هواتف للعرض إلى منتجات رئيسية منافسة للغاية تقدم تصميم مختلف و شكل جميل للغاية و هذا ما جلعها الأثر جاذبية بين هواتف سامسونج الأخرى , ولذلك أصبح عامل الشكل الآن أحد ميزات المنتج الأساسية التي يجب مراعاتها قبل شراء هاتف من سامسونج .

المتانة

بالإضافة إلى كونها باهظة الثمن تفتقر هواتف Galaxy Z الذكية القابلة للطي إلى متانة أشقائها من باقي هواتف سامسونج و التي تتمتع بتصنيف IP لمقاومة الماء والغبار , للمقارنة يتمتع أحدث هاتفي Galaxy Z Flip5 وGalaxy Z Fold 5 بتصنيف IPX فقط الذي يجعلها مقاومة لرذاذ الماء فقط.

من المرجح أيضًا أن تنجو هواتف Galaxy التقليدية من السقوط العرضي مع أو بدون حافظة واقية , لذلك إذا كانت لديك عادة سيئة تتمثل في سقوط هاتفك بشكل متكرر، فيجب أن تضع ذلك في الاعتبار.

الكاميرات

على الرغم من أنها على مستوى آخر عندما يتعلق الأمر بتعدد المهام وقدرات الشاشة ، إلا أن هواتف سامسونج القابلة للطي لا تتمتع بقدرات الكاميرا والبطارية التي تتمتع بها هواتف Galaxy S الرائدة. إذا كان عمر البطارية والكاميرا مهمًا بالنسبة لك، ففكر في شراء هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra .

الذاكرة و الرام

كلما زادت ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الموجودة في هواتف سامسونج , كان أداء المهام المتعددة أفضل , لذلك إذا كنت تخطط للتبديل المستمر بين العديد من التطبيقات المفتوحة فيجب عليك التفكير في هاتف بسعة 8 جيجابايت أو أكثر.

فيما يتعلق بذاكرة التخزين , إذا كنت تخطط لالتقاط العديد من الصور ومقاطع الفيديو باستخدام كاميرات هواتف سامسونج (المتميزة) , ففكر في الحصول على إصدار بسعة تخزينية أكبر من 128 جيجابايت , لا تحتوي معظم هواتف سامسونج على فتحات لبطاقة الذاكرة لسهولة التوسيع، لذا فإن الترقية عند الشراء تستحق إنفاق 50 إلى 100 دولار أخرى.

حبيب محمودي
حبيب محمودي

كاتب و مدون مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية و حريص على إثراء المحتوى العربي

المقالات: 73

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *